مقارنة بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف. تحمي المحاسبة المالية مصالح الغرباء الذين يتعاملون مع المنظمة مثل المساهمين والدائنين وما إلى ذلك ، في ح

مقارنة بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف.
مقارنة بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف.

1) تحمي المحاسبة المالية مصالح الغرباء الذين يتعاملون مع المنظمة مثل المساهمين والدائنين وما إلى ذلك ، في حين يتم استخدام تقارير محاسبة التكاليف للغرض الداخلي من قبل الإدارة لتمكينها من أداء المهام المختلفة بطريقة مناسبة.

2) يعد الاحتفاظ بسجلات المحاسبة المالية وإعداد البيانات المالية مطلبًا قانونيًا في حين أن محاسبة التكاليف ليست مطلبًا قانونيًا.

3) تشعر المحاسبة المالية بالقلق إزاء حساب الأرباح وحالة شؤون المنظمة ككل ، بينما تتعامل محاسبة التكاليف في التحقق من التكلفة وحساب ربحية المنتجات الفردية والإدارات وما إلى ذلك.

4) لا تنظر المحاسبة المالية إلا في المعاملات ذات الطبيعة المالية التاريخية ، في حين أن محاسبة التكاليف لا تأخذ في الاعتبار البيانات التاريخية فحسب ، بل والأحداث المستقبلية أيضًا.

5) يتم إعداد تقارير المحاسبة المالية بالصيغ القياسية وفقًا لمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا ، في حين يتم الإبلاغ عن معلومات محاسبة التكاليف بأي شكل تريده الإدارة
Share To:

Accounting WIKI

Post A Comment:

0 comments so far,add yours