مقارنة بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية يتم استخدام تقارير المحاسبة المالية من قبل أطراف خارجية مثل الدائنين والمساهمين والهيئات الضريبية وما إ

مقارنة بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية

مقارنة بين المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية


1) يتم استخدام تقارير المحاسبة المالية من قبل أطراف خارجية مثل الدائنين والمساهمين والهيئات الضريبية وما إلى ذلك ، في حين يتم استخدام تقارير المحاسبة الإدارية من قبل المديرين داخل المنظمة للتخطيط والتوجيه والمراقبة واتخاذ القرارات.

2) في المحاسبة المالية ، يتم النظر فقط في المعاملات المالية التاريخية ولا تعتبر المعاملات غير المالية في حين أن التركيز في المحاسبة الإدارية هو على القرارات التي تؤثر على المستقبل ، وبالتالي قد تنظر في البيانات المستقبلية بالإضافة إلى العوامل غير المالية.

3) يعد الاحتفاظ بسجلات المحاسبة المالية وإعداد البيانات المالية مطلبًا قانونيًا في حين أن المحاسبة الإدارية ليست مطلبًا قانونيًا على الإطلاق. علاوة على ذلك ، فإن هذه الأنظمة لها أشكال إعداد التقارير الخاصة بها.

4) في المحاسبة المالية ، دقة المعلومات مطلوبة بينما في الوقت المناسب المحاسبة الإدارية المعلومات المطلوبة.

5) في المحاسبة المالية ، يتم إعداد البيانات الموجزة فقط للمؤسسة بأكملها ، في حين يتم إعداد تقارير تفصيلية في المحاسبة الإدارية عن المنتجات والأقسام والموظفين والعملاء.

6) يعتمد إعداد المحاسبة المالية على مبادئ المحاسبة المقبولة بشكل عام بينما لا تتبع المحاسبة الإدارية مثل هذه المبادئ لإعداد التقارير.

7) يجب أن تكون التقارير المالية الصادرة عن المحاسبة المالية دقيقة في حين أن الدقة ليست شرطا أساسيا للمحاسبة الإدارية.
Share To:

Accounting WIKI

Post A Comment:

0 comments so far,add yours