مقدمة لأساسيات المحاسبة سيقدم لك هذا التفسير لأساسيات المحاسبة بعض مبادئ المحاسبة الأساسية ومفاهيم المحاسبة ومصطلحات المحاسبة. AccWiki.com

مقدمة لأساسيات المحاسبة


سيقدم لك هذا التفسير لأساسيات المحاسبة بعض مبادئ المحاسبة الأساسية ومفاهيم المحاسبة ومصطلحات المحاسبة. بمجرد أن تصبح على دراية ببعض هذه المصطلحات والمفاهيم ، ستشعر براحة في التنقل خلال التفسيرات والاختبارات والاختبارات السريعة والميزات الأخرى لموقع 

AccWiki.com


تشمل بعض المصطلحات المحاسبية الأساسية التي ستتعلمها الإيرادات والمصروفات والأصول والخصوم وبيان الدخل والميزانية العمومية وبيان التدفقات النقدية. سوف تصبح على دراية بالديون المدينة والائتمانات حيث نوضح لك كيفية تسجيل المعاملات. سترى أيضًا لماذا يضمن مبدأان أساسيان للمحاسبة ، مبدأ الاعتراف بالإيراد ومبدأ المطابقة ، أن بيان دخل الشركة يشير إلى ربحية الشركة.

في هذا التفسير للأساسيات المحاسبية ، وفي جميع المواد المجانية والمواد الاحترافية ، غالبًا ما نحذف بعض التفاصيل والتعقيدات المحاسبية من أجل تقديم تفسيرات واضحة وموجزة. هذا يعني أنه يجب عليك دائمًا طلب المشورة المهنية لظروفك الخاصة.

قصة تتعلق بأساسيات المحاسبة
سوف نقدم أساسيات المحاسبة من خلال قصة شخص يبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا. الشخص هو جو بيريز - رجل ذكي يرى الحاجة إلى خدمة توصيل الطرود في مجتمعه. بحث جو في فكرته وأعد خطة عمل توثق جدوى مشروعه الجديد.

التقى جو أيضًا بمحام لمناقشة شكل العمل الذي يجب أن يستخدمه. بالنظر إلى وضعه المحدد ، استنتجوا أن الشركة ستكون الأفضل. يقرر جو أن يكون اسم مؤسسته هو Direct Delivery، Inc. كما يقدم المحامي المشورة لجو بشأن التصاريح المختلفة وأرقام التعريف الحكومية التي ستكون مطلوبة للشركة الجديدة.

جو عامل مجتهد ورجل ذكي ، لكنه يعترف بأنه غير مرتاح فيما يتعلق بمسائل المحاسبة. يفترض أنه سيستخدم بعض برامج المحاسبة ، لكنه يريد مقابلة محاسب محترف قبل اختياره. يطلب من مصرفه أن يوصي بمحاسب محترف ماهر أيضًا في شرح المحاسبة لشخص ليس لديه خلفية محاسبية. يريد جو فهم البيانات المالية ويريد متابعة أعماله الجديدة. يوصي المصرفي الذي تتعامل معه مارلين ، وهي محاسب ساعد العديد من عملاء الشركات الصغيرة في البنك.
في اجتماعه الأول مع مارلين ، سألها جو لمحة عامة عن المحاسبة والبيانات المالية والحاجة إلى برامج المحاسبة. بناءً على خطة عمل جو ، ترى مارلين أنه من المحتمل أن يكون هناك آلاف المعاملات كل عام. وتقول إن برامج المحاسبة ستسمح بالتسجيل الإلكتروني وتخزين واسترجاع تلك المعاملات الكثيرة. تسمح برامج المحاسبة لجو بإنشاء البيانات المالية والتقارير الأخرى التي سيحتاجها لإدارة أعماله.

يبدو جو محيرًا من مصطلح المعاملة ، لذا تقدم له مارلين خمسة أمثلة للمعاملات التي ستحتاج Direct Direct، Inc. إلى تسجيلها:

سوف يبدأ جو بلا شك عمله من خلال وضع بعض أمواله الشخصية فيه. في الواقع ، إنه يشتري أسهمًا من الأسهم العادية للتسليم المباشر.
سيحتاج التسليم المباشر إلى شراء مركبة توصيل قوية وموثوقة.
سيبدأ العمل في كسب الرسوم والفواتير للعملاء لتسليم الطرود الخاصة بهم.
ستقوم الشركة بتحصيل الرسوم المكتسبة.
ستتحمل الشركة نفقات في تشغيل الأعمال ، مثل راتب جو ، والنفقات المرتبطة بسيارة التوصيل ، والإعلان ، إلخ.
مع الآلاف من هذه المعاملات في عام معين ، جو ذكي لبدء استخدام برامج المحاسبة منذ البداية. ستقوم برامج المحاسبة بإنشاء فواتير المبيعات وإدخالات المحاسبة في وقت واحد ، وإعداد كشوف للعملاء دون عمل إضافي ، وكتابة الشيكات ، وتحديث السجلات المحاسبية تلقائيًا ، وما إلى ذلك.

من خلال التعود على إدخال جميع المعاملات التجارية اليومية في جهاز الكمبيوتر الخاص به ، سيتم مكافأة جو بوصول سريع وسهل إلى المعلومات المحددة التي سيحتاجها لاتخاذ قرارات عمل سليمة. أخبرت مارلين جو أن "نهج المعاملات" المحاسبي مفيد وموثوق به وغني بالمعلومات. لقد عملت مع أصحاب الأعمال الصغيرة الآخرين الذين يعتقدون أنه يكفي أن "تعرف" ببساطة أن شركتهم حققت 30 ألف دولار خلال العام (بناءً على حقيقة أنها تمتلك 30 ألف دولار أكثر مما كانت تمتلكه في 1 يناير). هؤلاء هم الأشخاص الذين يبدأون على قدم خاطئة وينتهي بهم المطاف في مكتب مارلين يبحثون عن المشورة المالية.

إذا قام جو بإدخال جميع معاملات التسليم المباشر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به ، فإن برنامج المحاسبة الجيد سيسمح لـ Joe بطباعة بياناته المالية بنقرة زر واحدة. في الأجزاء من 2 إلى 7 ، سوف تشرح مارلين محتوى وغرض البيانات المالية الرئيسية الثلاثة:

قوائم الدخل
ورقة التوازن
بيان التدفقات النقدية
Share To:

Accounting WIKI

Post A Comment:

0 comments so far,add yours