“المالية” توفر إتاحات عاجلة بـ6 مليارات جنيه للهيئات السلعية والخدمية فى يوليو أعلنت وزارة المالية، أنه تم صرف عدد من الإتاحات العاجلة خلال شهر يوليو

“المالية” توفر إتاحات عاجلة بـ6 مليارات جنيه للهيئات السلعية والخدمية فى يوليو

أعلنت وزارة المالية، أنه تم صرف عدد من الإتاحات العاجلة خلال شهر يوليو الماضى، بقيمة إجمالية بلغت 6 مليارات جنيه لصالح مجموعة من للهيئات السلعية والخدمية.

وذكر بيان صادر عن وزارة المالية اليوم الأحد، أن هذه الإتاحات وجهت لكل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والهيئة القومية لسكك حديد مصر ودعم مترو الأنفاق، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والشركة القابضة للغزل والنسيج.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم صرف هذه الإتاحات لتمكين هذه الجهات من الوفاء بالتزاماتها السلعية والخدمية تجاه المواطنين على النحو الذى يُخفف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودى الدخل؛ وذلك في إطار الجهود التى تبذلها الحكومة لتوفير السلع الأساسية ودعم منظومة المواصلات.

أوضح البيان، أن الإتاحات تضمنت 4 مليارات جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية تُمثل قيمة الدعم المالى الشهرى لسلع البطاقة التموينية، وفروق نقاط الخبز، وفروق تكاليف تصنيع الخبز، إضافة إلى 400 مليون جنيه لتمويل باقى قيمة شراء محصول القمح المحلى موسم 2020.

وتم صرف مبلغ 220 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام؛ حتى يتسنى لها الوفاء بالتزاماتها المالية نحو العاملين، و50 مليون جنيه للهيئة الوطنية للصحافة.

وحصلت الشركة المصرية لمترو الأنفاق على 7.4 مليون جنيه؛ لدعم التذاكر المخفضة والامتيازات الممنوحة لبعض الفئات كأسر الشهداء، وذوى الاحتياجات الخاصة والمحاربين القدامى، و 335.8 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر، و 149.9 مليون جنيه لدعم نقل الركاب.

وأشار البيان إلى أن الإتاحات خلال شهر يوليو الماضى تضمنت أيضًا 500 مليون جنيه لوزارة القوى العاملة حتى يتسنى لها صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة، و120 مليون جنيه للشركة القابضة للغزل والنسيج لتغطية تكاليف منظومة استلام وتجارة الأقطان فى المحافظات موسم 2020، و1.7 مليون جنيه لدعم تجربة زراعة 250 فدانًا بالقطن قصير التيلة بشرق العوينات.

ووجهت وزارة المالية مبلغ 195.9 مليون جنيه في صورة مساهمات من الخزانة العامة فى رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج؛ لتوفير السيولة النقدية اللازمة لصرف مستحقات العاملين، و15.9 مليون جنيه لدعم تكاليف مقاومة آفات القطن المستحقة للبنك الزراعى المصرى.

من جانبه، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الحكومة على توفير السيولة النقدية اللازمة للهيئات السلعية والخدمية المختلفة بالدولة؛ بما يُسهم فى تعزيز قدراتها على الوفاء بالتزاماتها السلعية والخدمية على النحو الذى يُساعد فى توفير احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أن وزارة المالية تتلقى بعين الاهتمام طلبات التعزيز المالى للجهات الإدارية المختلفة، وتحرص على تلبيتها فى ضوء الاعتمادات المقررة، بمراعاة تحقيق المصلحة العامة، واستمرار قدرة الدولة على إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بشكل جيد؛ بما يؤدى فى النهاية إلى الحفاظ على مستوى معيشة المواطنين.

Share To:

Accounting WIKI

Post A Comment:

0 comments so far,add yours