مشتريات المؤسسات تقود البورصة لمكاسب بـ 77 مليار جنيه

قفزت مؤشرات البورصة المصرية  لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، مدعومة بعمليات شراء مكثفة من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والعربية والأجنبية، على الأسهم فى مختلف القطاعات، بقيادة أسهم قطاع الصناعة والمطاحن والإسكان والعقارات، بجانب بعض أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وربحراسمال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7ر7 مليار جنيه لينهى التعاملات عند مستوى 6ر615 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 5ر1 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

وقفز مؤشر السوق الرئيسى إيجى إكس 30 بنسبة 61ر1% ليبلغ مستوى 26ر11120 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجى إكس 70 بنسبة 74ر1 % ليبلغ مستوى 86ر1678 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجى إكس 100/الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 78ر1% إلى قيمته ليبلغ مستوى 93ر2563 نقطة.

وأرجع وسطاء بالبورصة المكاسب القوية للسوق اليوم إلى حالة التفاؤل التى تشهدها السوق فى الفترة الحالية، فى ضوء المؤشرات الإيجابية على صعيد الاقتصاد الكلى، بالإضافة إلى الأحداث الجوهرية الخاصةـ ببعض الشركات القيادية خاصة ما يتعلق بعمليات استحواذ من قبل بعض المؤسسات المالية على أسهمها.

وقالوا إن التوقعات الإيجابية للسوق خلال الفترة المقبلة، حفزت المستثمرين على الشراء خاصة، المؤسسات والصناديق، والتى باتت تفضل عمليات الشراء الاستراتيجية على حصص فى الشركات ذات الملاءة المالية القوية، وهو ما انعكس إيجابيا على أداء السوق.

Share To:

Accounting WIKI

Post A Comment:

0 comments so far,add yours