التجارة الإلكترونية والفكر المحاسبي

21/8/2020

التجارة الإلكترونية والفكر المحاسبي

الكاتب : محمد عادل عبد العزيزتحميل كتاب التجارة الإلكترونية والفكر المحاسبي

اصدار : 2005

عدد الصفحات : 100 صفحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فً ظل التطور الهائل الذي ٌلحق بركب الأعمال بمختلف مجالاتها, وثورة المعلومات والعولمة القائمة على تحرٌر تجارة السلع والخدمات, وإزالة القٌود الجمركٌة والحدود الاقتصادية للدول, وتحوٌل الأسواق المحلٌية إلى سوق عالمٌي

مفتوحة ,وظهور التجارة الإلكترونية معتمدة علً شبكة المعلومات الدولٌة فً دعم ومساندة التجارة العالمٌية ,قد خلق تحديات جدٌدة للفكر المحاسبي؛ فبالرغم من التقدم والتقنيات الحدٌيثة المستخدمة فً مجال الاعمال, ٌظل الفكر المحاسبً هو حجر الزاوية في عملٌة تأسٌس الأعمال الناجحة... لذلك, فإننا فً -هذا الكتاب- أركز علً العلاقة القائمة في التجارة الإلكترونية والفكر المحاسبً, فمن الملاحظ أن جمٌع الإجراءات المحاسبٌة تأسست وطورت للتعامل مع البيئة التجارٌٌة التقل دٌة لتمكٌن النظام المحاسبً من الخروج بمعلومات تتمتع بالدقة والملاءمة كً ٌتم اعتمادها أساسا لبناء واتخاذ القرارات المستقبلٌة داخل الشركات.
 
كذلك, ناقشت أشكال وأنماط التجارة الإلكترونية, بالإضافة لأهمٌتها الاقتصادية, والمخاطر المحٌطة بها. ولم أكتفً بهذا الحد, فاستعرضت أهم الحلول المقترحة للسيطرة على مخاطر التجارة الإلكترونية, ثم بدأت بالتحدث عن أساسٌات النظام المحاسبً, وأوضحت علاقة التجارة الإلكترونية بعلم المحاسبة, وكذلك الاختلاف بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية, والتي احدثتها التجارة الإلكترونية فً بيئة الأعمال, ومدى كفاءة الإجراءات المحاسبٌة فً ظل التجارة الإلكترونية.
 
وكان من الضروري تسلٌط الضوء علً أهم المشكلات المواجهة للفكر المحاسبً فً ظل التجارة الإلكترونية, كالاعتراف بإٌرادات التجارة الإلكترونية, والتحاسب الضر بًالضرٌبً فً ظل افتقاد التجارة الإلكترونية لعامل التوثٌق فً أغلب المراحل, وإٌيجاد الحلول المقترحة من سياسات وإجراءات ٌمكن أن ٌتبعها الفكر المحاسبً للسيطرة على تلك المشكلات ,وهذا ما أقدمه لكم بالفعل فً هذا الكتاب... وأخ راً, أرجو من الله أن حوز هذا الكتاب إعجابكم وأن اكون مصدر عون لكم بإذن الله.

Click Here To Download - اضغط هنا لتحميل الكتاب او المحتوى

Share To:

Accounting WIKI

Post A Comment:

0 comments so far,add yours