رئيس هيئة الاستثمار يبحث سبل تعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال الألمانى

التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المهندس عماد غالى، العضو المنتدب لشركة سيمنس تكنولوچيز، ورئيس الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة.

وحسب بيان، نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء ، جرى خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل قنوات الاتصال مع مجتمع الأعمال الألمانى بصفة مستمرة، وذلك عن طريق ترتيب لقاء شهرى مع ممثلى الشركات الألمانية بمقر هيئة الاستثمار، لبحث سبل التعاون فى جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب، اهتمام الهيئة بالتعاون مع الجانب الألمانى فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى لها مساهمة فاعلة فى الاقتصاد الألمانى، مؤكدًا دعمه للشركات الألمانية الكبرى المستثمرة فى مصر، أو التى لديها رغبة فى الاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح عبد الوهاب، أن الهيئة ستعقد اجتماعا عبر تقنية " الفيديو كونفرانس " مع الغرفة العربية الألمانية خلال شهر سبتمبر القادم، بمشاركة ما يقرب من 120 شركة ألمانية لعرض التطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى، وعرض مجالات التعاون فى القطاعات ذات الأولوية، والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

كما تناول اللقاء استعراض أهم الإجراءات الميسرة، التى قامت بها هيئة الاستثمار لمتابعة سير عمل الشركات، ودور تلك الإجراءات فى تهيئة المناخ الاستثمارى الجاذب فى مصر من خلال خدمات التأسيس والتوقيع الإلكترونى وعقد الجمعيات العامة للشركات من خلال وسائل الاتصال المرئية.

يُذكر أن شركة سيمنس تُعد من كبرى الشركات التى تعمل فى العديد من المجالات مثل الطاقة والميكنة والترقيم الإلكترونى، والمعدات الطبية، وقد نفذت 3 محطات توليد كهرباء بطاقة 14.4 جيجاوات بتكلفة إجمالية بلغت 6 مليارات يورو، فضلا عن إنشاء


Share To:

Accounting WIKI

Post A Comment:

0 comments so far,add yours