أسعار منازل بريطانيا ترتفع في يونيو بأسرع وتيرة منذ 17 عاماً

أظهرت بيانات اقتصادية صادرة اليوم الثلاثاء ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا خلال يونيو الماضي، بأسرع وتيرة في 17 عاماً، مع زيادتها في جميع الأقاليم.
وحسب بيانات مؤسسة “نيشن وايد” للبناء، والتي نقلتها صحيفة “ذا جارديان”، زادت أسعار المنازل 0.7% في يونيو على أساس شهري، ليصل متوسط سعر المنزل إلى 245.43 ألف إسترليني.
وارتفعت أسعار منازل المملكة المتحدة على أساس سنوي 13.4% وهي أعلى وتيرة سنوية منذ نوفمبر 2004، وبعدما زادت 10.9% في مايو السابق له.
واستفاد سوق العقارات في بريطانيا من تمديد الإعفاءات الضريبية الحكومية لمشتري المنازل وإتجاه أعداد كبيرة للخروج من المدن الكبرى مثل لندن، مع البحث عن مساحة أكبر ومواقع مليئة بالأشجار بعد تجربة العمل من المنزل خلال جائحة “كوفيد-19”.
وقال “روبرت جاردنر” كبير الاقتصاديين لدى “نيشن وايد” إنه على الرغم من أن الزيادة الحادة ترجع جزئيا إلى الضعف العام في يونيو الماضي نتيجة قرارات الإغلاق المرتبطة بجائحة “كورونا”، فإن السوق يواصل إظهار زخم كبير.
ولا يزال المشترون لأول مرة يكافحون من أجل إدخار ما يكفي لدفع دفعة مبدئية، حيث تقترب أسعار المنازل من مستوى قياسي مرتفع مقارنة بمتوسط الدخل، إذ تمثل الوديعة بنسبة 10% أكثر من 50% من متوسط الدخل للمشتري لأول مرة.
وخفض المستشار ريشي سوناك ضريبة الدمغة على مشتريات العقارات الصيف الماضي لعكس اتجاه التراجع في مبيعات العقارات في بداية الوباء، ومدد الخفض الضريبي المؤقت في ميزانية مارس حتى نهاية يونيو الجاري.

The post أسعار منازل بريطانيا ترتفع في يونيو بأسرع وتيرة منذ 17 عاماً appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات