خاص.. “المالية” تبدأ تلقي طلبات إحلال “الميكروباص” منتصف يوليو المقبل

كتب: أحمد البطران

قال المتحدث الرسمي باسم صندوق إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، أحمد عبد الرازق، إن الوزارة ستبدأ في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من مبادرة إحلال الميكروباصات التي مر على تصنيعها 20 عاما بآخرى جديدة اعتبارا من الأسبوع الثاني من يوليو المقبل.

أضاف فى تصريح لـ”ايكونومى بلس” أن عدد الميكروباصات المتوقع أن يتم تسليمها خلال الشهر الأول من إطلاق المبادرة يتراوح بين 450 إلى 600 سيارة ميكروباص.

وخلال المرحلة الأولى من المبادرة سيتم تسليم 40 ألف سيارة ميكروباص وهو ما يمثل نحو 50 % من إجمالي عدد الميكروباصات على مستوى الجمهورية البالغة 80 ألف ميكروباص.

أشار إلى أن الشركات المشاركة في تصنيع سيارات الميكروباص ستقوم بتوفير الكميات المطلوبة بواقع 300 سيارة شهريا من خلال شركة كينج لونج الصينية و150 سيارة من الشركة المصرية البريطانية على أن تقوم الأخيرة برفع قدرتها الإنتاجية إلى 300 سيارة ميكروباص اعتبارا من أكتوبر المقبل.

أوضح عبد الرازق أن الخصم المقدم من كلا الشركتين يتراوح بين 2.5%إلى 7% بينما يتراوح سعر الميكروباص بين 165 ألف جنيه و 181 ألف جنيه.

وفي سياق متصل قال إن عدد السيارات التي تم تسليمها حتى الأن بلغ 2080 سيارة ملاكي وآجرة بإجمالي حافز أخضر بلغ 50 مليون جنيه.

وكشف عن وجود عروض من 3 شركات للمشاركة في إنتاج السيارة الميكروباص ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة وأنها تقوم بتوفيق أوضاعها حاليا لتتناسب مع شروط المبادرة.

The post خاص.. “المالية” تبدأ تلقي طلبات إحلال “الميكروباص” منتصف يوليو المقبل appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات