هيرمس: نرفع السعر المستهدف لسهم “طلعت مصطفى” بعد إطلاق “مدينة نور”

رفعت بحوث المجموعة المالية هيرمس في تقرير حديث لها السعر المستهف لسهم مجموعة طلعت مصطفى إلى 15 جنيهًا مقابل 12 جنيهًا في السابق، بينها أنهى السهم تعاملات الأحد عند 6.03 جنيه.

وأطلقت المجموعة التي يديرها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في يونيو الجاري مشروع “مدينة نور” على مساحة 21 مليون متر مربع تعادل 5 آلاف فدان تستوعب 600 ألف نسمة فيما يبلغ حجم الاستثمارات في “نور” 500 مليار جنيه.

وأبدت هيرمس نظرة إيجابية للمبيعات المتوقعة لمدينة نور، في ظل استهدافها لشريحة الدخل المتوسط، بالإضافة لتقديم شروط دفع تجذب شريحة الدخل المتوسط وتعالج مشكلة القدرة على تحمل التكاليف، وهو أحد العوامل التي تحفز قرار الشراء لقطاع مستهدف واسع من عملاء طلعت مصطفى.

وتوقعت هيرمس أن تحقق مجموعة طلعت مصطفى أعلى مستوى من المبيعات في تاريخها خلال 2021 بدعم من مبيعات مشروع “مدينة نور”، ما سينعكس إيجابًا على سعر السهم.

وقالت: “ما زلنا نرى مجموعة طلعت مصطفى هي أفضل اختيار بقطاع العقارات لدينا، مع إمكانات نمو قوية وأرباح قوية ورؤية تدفق نقدي”.

910 مليار جنيه مبيعات متوقعة لوحدات طلعت مصطفى في 24 عاما

وتوقعت بحوث هيرمس أن تبلغ مبيعات مجموعة طلعت مصطفى 910 مليار جنيه على مدار الـ24 عامًا القادمة، لتستحوذ “مدينة نور” على 62٪ منها، مع رؤية بأن يأتي الارتفاع من المبيعات التجارية في المدينة.

كما توقعت هيرمس أن تحقق طلعت مصطفى مبيعات بـ24.9 مليار جنيه في عام 2021، 53٪ منها من مدينة نور، لترتفع لاحقا في 2022 إلى 27.9 مليار جنيه و 27.8 مليار جنيه في عام 2023.

عدة عوامل تدعم نجاح مدينة نور

أطلقت مجموعة طلعت مصطفى المشروع الذي سيقدم ما يقارب 110 ألف وحدة في 8 يونيو الجاري، مع مساحة مباني تمثل 15٪ من المساحة الإجمالية مقابل 17٪ لمدينتي.

وترى هيرمس أن الإطلاق الأول سيحقق نجاحًا كبيرًا، مثلما حدث سابقا في الإطلاق الأول لمدينتي وسيليا، إذ تقدر المبيعات الإجمالية للمشروع خلال العام الجاري بمبلغ 13.2 مليار جنيه.

ويستهدف مشروع “نور سيتي” مجموعة واسعة من المشترين عن طريق جذب شريحة الدخل المتوسط، خاصة مع إطلاقة وحدات تبدأ مساحتها من 68 مترًا مربعًا، وبأسعار تقل عن أسعار “مدينتي”، مع تقديم شروط دفع جذابة للمشترين وأقساط تصل مددها لـ15 عامًا وبالتعاون مع عدد من المؤسسات المالية الرائدة في مصر.

علاوة على ذلك، فإن الإطلاق الأول سيحفز المشترين المحتملين، من خلال الخصومات المقدمة بنسب تصل لـ5٪ للمشترين خلال الأسبوع الأول من الإطلاق.

وقالت هيرمس: “نظرتنا إيجابية لنهج مبيعات مجموعة طلعت مصطفى”.

إرسال تعليق

0 تعليقات