بدء إنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، عن بدء إنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري بأيدي مصرية، بالتعاون مع شركة صناعة وسائل النقل “mcv”.

ويستطيع الأتوبيس الكهربائي العمل بشكل متواصل بشحنة واحدة، لمسافة تصل إلى 350 كم حسب ظروف التشغيل ودرجة الحرارة، وتصل السرعة القصوى له إلى 70 كم / ساعة، ويعمل في درجات حرارة متفاوتة تصل إلى 45 درجة مئوية، بسعة ركاب تصل إلى 49 مقعدا، وفقا لبيان وزارة الإنتاج الحربي اليوم الإثنين.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد أحمد مرسي، إن هذا التعاون يؤكد الإصرار على تعميق وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأتوبيسات في مصر والعوائد الاقتصادية، بزيادة نسبة المكون المحلى لتصل إلى أكثر من 60%، مضيفا أن تصميم الأوتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين، كما أن تصنيع جميع أجزاء الهيكل الخارجي والداخلي تم تصميمها وتصنيعها في مصر.

إطلاق السيارة الكهربائية “نصر E70”

وتستهدف مصر إطلاق السيارة الكهربائية “نصر E70” منتصف العام المقبل، بالشراكة مع شركة دونج فنج الصينية.

وقال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الأول من يوليو المقبل سيشهد البدء في اختبار السيارة الكهربائية في الشوارع المصرية، حيث تم استيراد 13 سيارة لتجربتها، منها 9 سيارات سيتم اختبارها من خلال سائقين مرشحين من قبل شركة أوبر، مشيرًا إلى أن شركة حسن علام القابضة تعاقدت على شراء أول 20 سيارة سيتم إنتاجها بالنصر للسيارات.

وفي مايو الماضي، اختبر وزير قطاع الأعمال، السيارة الكهربائية الصينية “E70″، كاملة الصنع من شركة دونج فونج، التي تم استيراد 13 منها لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية.

وتعد خطوة اختبار السيارة في الأجواء المصرية خطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات و التي ستحمل علامتها “نصر” المعروفة.

وقال توفيق، إن التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين هذه الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ومواكبة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

وأضاف أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

وتخطط الحكومة لإنشاء 3 آلاف محطة لشحن السيارات الكهربائية.

إرسال تعليق

0 تعليقات