مُصدروا الصناعات الغذائية ينظرون على معرضي “أنوجا” و “فروت أتراكشن”

ينتظر العاملون في قطاع الصناعات الغذائية عودة نشاط المعارض الدولية، ويشعر العاملون في صناعة الفاكهة والخضروات المجمدة بالتفاؤل بشأن عودة العمل في معرضي “أنوجا” و”فروت أتراكشن”.

 

حصلت “نشرة الصناعات الغذائية من ايكونومي بلس” على تأكيدات من الشركات المُنظمة لمعرضي “أنوجا” و”فروت أتراكشن” بشأن إقامة الدورات الخاصة بالعام الحالي في شهر أكتوبر المقبل، الأمر الذي ثمنته الشركات العاملة في القطاع.

 

تصديري الأغذية يبدأ التحضير للمشاركة

قال هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المجلس بدأ التحضير للاشتراك في المعرضين، ويستقبل حاليًا طلبات الشركات المصرية الراغبة في السفر لعرض منتجاتها.

 

أضاف أن المشاركة في المعارض الدولية أحد أبرز أساليب التسويق للقطاع، وسيعمل المجلس على تعويض العجز في الفترة الماضية جراء الأحداث التي شهدها العالم بسبب فيروس كورونا.

 

وقال محمد شكرى، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن معرض أنوجا يُعد أفضل المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية، وشكَلَ تعطله العام الماضي_ جراء أزمة فيروس كورونا_ ضعفًا في التوسعات الجديدة بالأسواق الخارجية.

 

من جانبه أضاف عماد موريس، مدير عام شركة السويسرية المصرية للمكرونة، إن حضور المعارض يسمح للشركات بالتواصل مع المستوردين من الخارج، ويفتح الباب دائمًا للتواصل مع العملاء الحاليين لزيادة التعاقدات، وإبرام تعاقدات مع وكلاء جُدد.

 

ووفقًا لبيانات رسمية أرسلتها الشركات المنظمة للمعرضين لـ “نشرة الصناعات الغذائية من ايكونومي بلس”، تم التأكيد على استمرار أعمال التحضير، وسينطلق المعرضان في أكتوبر من العام الحالي.

 

أكدت شركة “فروت أتراكشن”، أنها تلقت طلبات عدة للمشاركة في النسخة المقبلة، وينظم المعرض شركتا “IFEMA Madrid” وFEPEX”، ومن المقرر انعقاد المعرض في الفترة بين 5-7 أكتوبر المقبل.

 

وقال مُدير المعرض راؤول كاليخا، إن عوامل عدة تضافرت لإتمام الإصدار السنوي من معرض فروت أتراكشن، لما له من أهمية لدى قطاع الفاكهة والخضروات كمنصة تسويق رئيسية.

 

أضاف: عاد نشاط المعارض الدولية بالفعل في إسبانيا ودول أوروبية أخرى، فالاتجاهات الإيجابية في معدلات التطعيم في الاتحاد الأوروبي والدول غير الأعضاء_متوقع أن تصل إلى 95% في القطاع المهني بحلول أكتوبر المقبل_، شجعت على عودة المعارض ”.

 

20% عارضون جُدد لـالمرة الأولى

تابع: تلقى المعرض تأكيدًا على مشاركة جميع مناطق الإنتاج والمناطق المستقلة في إسبانيا، وسيشارك أيضًا ممثلون من 28 دولة، كما أن 20% من هؤلاء المشاركين هم عارضون للمرة الأولى، ما يدل على إلتزام القطاع بهذا الحدث الخاص للبيع بالتجزئة.

 

وقال خورخي بروتونز، رئيس لجنة تنظيم المعرض و Fepex ، إن دورة العام الحالي من المعرض ستقام في 8 قاعات في مرافق معرض مدريد التجاري “IFEMA”.

 

أضاف خورخى، أن الدورة المقبلة ستشهد إضافة منصة قطاعية جديدة للخدمات اللوجستية ونقل وإدارة سلسلة تبريد الأغذية الطازجة، بجانب مساحة إضافية لقطاعات التكنولوجيا الزراعية من التكنولوجيا الحيوية والزراعة الذكية والمياه الذكية والطاقة.

 

“أنوجا”.. إصدار مُختلط هذا العام لـ”المرة الأولى”

على صعيد معرض “أنوجا”، فالمعرض جاهز لإعادة الإنطلاق بعد منع دورة العام الماضي، وسيقام في مدينة كولونيا في الفترة بين 9-13 أكتوبر المقبل.

 

وفقًأ للبيانات المتاحة عن المعرض، فسيتم تعزيز التقاء المصنعين من خلال التنسيق الرقمي الجديد،Anugahome ، في الفترة بين 11-13 من شهر أكتوبر، وستعمل في جميع أنحاء العالم.

 

توفر الميزة الجديدة التي أضافها منظموا المعرض فرصة للمصنعين ليكونون جزءًا من الإصدار المختلط من المعرض  سواء في الموقع بمدينة كولونيا أو في شكل رقمي.

The post مُصدروا الصناعات الغذائية ينظرون على معرضي “أنوجا” و “فروت أتراكشن” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات