“الصناعات الغذائية” يوقع اتفاقات مبدئية وتبادل معلوماتي في تنزانيا وأوغندا

وقع المجلس التصديري للصناعات الغذائية مذكرة تعاون مشترك وتبادل معلوماتي ودعم مع مؤسسة القطاع الخاص التنزانية “TPSF”، التي تضم شركات القطاع الخاص العاملة في السوق التنزاني.

جاء ذلك خلال البعثة التجارية التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري في تنزانيا، خلال الفترة بين 16-19 من يونيو الحالي، بمُشاركة 11 شركة مصرية.

وفقًا لرئيس مجموعة عمل أفريقيا بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، علاء الوكيل، يُركز القطاع مؤخرًا على إرسال بعثات تجارية وتبادل معلوماتي وتنظيم لقاءات مع مستوردين في الأسواق التي تهتم بها مصر في أفريقيا، نظرًا لقلة المعارض بالقارة، والرغبة في التعرف على المستهلك المستهدف عن قرب.

نظم  المجلس بعثتين تجاريتين مكونتين من 30 شركة خلال يونيو الحالي إلى دولتى أوغندا وتنزانيا، كأبرز بدائل التسويق للأغذية المصرية في القارة السمراء بعد أزمة “كورونا”، من بين 6 بعثات هى إجمالى ما يستهدف تنفيذه في العام 2021.

أوضح هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه ليس بالضرورة أن يتم إبرام تعاقدات فعلية في البعثات الترويجية، كذلك الحال في المعارض الدولية، لكن الهدف هو التعرف على الوكلاء والمستوردين، والمواصفات المطلوبة، والكميات، وشكل البيع في الأسواق.

يُذكر أن المجلس كان قد شكل مجموعة عمل أفريقية، تضم أبرز مُصدري الصناعات الغذائية ذوي الخبرة في أفريقيا من مختلف القطاعات السلعية الغذائية لبحث فرص زيادة الصادرات.

تستحوذ الدول الأفريقية غير العربية على 11% من إجمالي الصادرات المصرية بنحو 386 مليون دولار في عام 2020 من إجمالي صادرات القطاع لنفس العام، التي بلغت 3.5 مليار دولار.

The post “الصناعات الغذائية” يوقع اتفاقات مبدئية وتبادل معلوماتي في تنزانيا وأوغندا appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات