جيف بيزوس يربح 10 مليارات دولار بعد أسبوع من مغادرة أمازون

أضاف الملياردير جيف بيزوس 10.6 مليارات دولار إلى صافي ثروته لترتفع إلى 212.4 مليار دولار بعد أسبوع من تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لأمازون عملاق التجارة الإلكترونية.

وارتفع سهم أمازون 5.9% هذا الأسبوع، مسجلًا مستويات قياسية عالية جديدة،وفقًا لفوربس.

وبحسب فوربس، ربما لا تكون هناك علاقة بين صعود أسهم شركة أمازون ورحيل رئيسها التنفيذي بقدر ما يتعلق الأمر بإعلان وزارة الدفاع الأمريكية الثلاثاء الماضي، أنها ألغت عقد البنية التحتية للحوسبة السحابية المشتركة للدفاع (JEDI)، الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار، الذي سبق أن منحته إلى شركة مايكروسوفت في عام 2019.

كانت شركة أمازون قد رفعت دعوى قضائية ضد هذا القرار، زاعمة أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مارس ضغطًا غير لائق لرفض العرض المقدم من الشركة، حيث اشتهر الرئيس السابق بتاريخه الطويل من الهجمات الكلامية ضد بيزوس، الذي يمتلك أيضًا صحيفة واشنطن بوست، وفقًا لفوربس.

وتراجع البنتاجون عن قراره مع وجود إدارة جديدة في البيت الأبيض، وقال في بيان إنه يطلب من جديد تقديم عروض من كل من أمازون ومايكروسوفت، حيث لم يعد عقد JEDI الحالي يلبي احتياجاته.

ثروة سكوت بيزوس طليقة الرئيس التنفيذي السابق أيضًا ارتفعت بمقدار 3.5 مليار دولار لتبلغ نحو 62.5 مليار دولار، بفضل الأداء القوي للسهم.
أمضى بيزوس عدة أيام من أسبوعه الأول بعد تحرره من قيود إدارة عمليات أمازون اليومية، ليختلط مع المليارديرات والسياسيين في صن فالي بولاية أيداهو، حيث شوهد مع صديقته لورين سانشيز.

وسيصبح وقت فراغ بيزوس أكبر في 20 يوليو، عندما ينطلق في أول رحلة فضاء بشرية تابعة لشركة بلو أوريجين لاستكشاف الفضاء، وفقا لفوربس.

تتفوق ثروة بيزوس الآن على ثروة رائد أعمال المنتجات الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو، وكان الثنائي قد أمضيا أسابيع يتبادلان الجلوس على قمة قائمة أثرياء العالم، قبل أن يستقر بيزوس على القمة مرة أخرى منذ شهر، لكن زيادة ثروته الأخيرة جعلته أكثر ثراءً من أرنو بنحو 23 مليار دولار، ليعزز مكانته كأغنى شخص في العالم.

The post جيف بيزوس يربح 10 مليارات دولار بعد أسبوع من مغادرة أمازون appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات