السعوديون يستثمرون 10.5 مليار دولار في عقارات مصر

قال أكرم الشيخ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الموفق القابضة السعودية، إن الاستثمارات السعودية في قطاع العقارات المصري تبلغ حاليا نحو 10.5 مليار دولار، وهي تمثل بذلك 35% من إجمالي الاستثمارات السعودية في مصر البالغة 30 مليار دولار.

وفقًا لتقديرات مجلس الأعمال المصري السعودي، تبلغ الاستثمارات السعودية في مصر نحو 30 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 50 مليار دولار بحلول 2025.
أوضح الشيخ، أن استثمارات السعودية في العقارات المصرية أغلبها يقع في مدن (العاصمة الإدارية، والجلالة، والعلمين).
19% من استثمارات العاصمة سعودية
قال: بالنظر إلى حجم الأعمال في العاصمة نجد أن 65% منها قطاع خاص والباقي قطاع عام، وتمثل الاستثمارات السعودية نحو 19% من أعمال العاصمة الإدارية.
أوضح: نحتاج لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، كعلامة صحية للاقتصاد المصري، خاصة بعد وضوح قانون الاستثمار الموحد الذى أصدرته الحكومة في 2018، وهو ما ساهم أيضًا في دخول الشركة إلى السوق المصري”.
أشار إلى أن مجموعة الموفق تعمل في مختلف أنواع التطوير العقاري باستثمارات تتخطى 10 مليارات ريال سعودي، وتُعد أكبر مطور في زراعة المناطق المفتوحة في إمارة الرياض بالمملكة.
قال إن فكرة وضع آلية واضحة في السوق للتأكد من سياسة التسعير تحت إشراف شركة العاصمة الإدارية، خطوة هامة لمراجعة سير الأعمال بداية من اليوم الأول، وذلك على كافة أنواع التطوير بالعاصمة.
أضاف: “نتحدث هنا عن مشروع قومى أكبر من فكرة الربحية، فالمشروع باقٍ ونحن سنرحل، ويجب أن نضع معايير جادة وقوية”.
أشار إلى أن المجموعة تعمل منذ 35 عامًا وتدير 24 مشروع بين السعودية والإمارات، وأصغر مشروع بدأ منذ 5 سنوات حاليًا، لكن المشكلات التى تواجنها في تقديم التسهيلات كبيرة وسنواجه بعض المشكلات مع التسليم الثاني في 2024.
أشار إلى إنهاء المجموعة مبيعات بنحو 35% من مشروعها في مصر عبر مكتب الرياض، ولدينا إقبال مرتفع، لكن يجب خلق الأدوات المناسبة لتصدير العقار بصورة جيدة.

The post السعوديون يستثمرون 10.5 مليار دولار في عقارات مصر appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات