أوراسكوم للإنشاءات تضيف عقوداً جديدة بـ 1.1 مليار دولار في الربع الثاني

قالت شركة أوراسكوم للإنشاءات إنها أضافت عقوداً جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الثاني من عام 2021.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إن العقود الجديدة تمثل زيادة بنسبة 52% مقارنة بالربع الثاني من عام 2020 وبذلك يصل إجمالي قيمة العقود الجديدة في النصف الأول من عام 2021إلى 1.8 مليار دولار.

وتمثل المشاريع في مصر 32% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الثاني من عام 2021، حيث أضافت المجموعة عقوداً عبر قطاعات المياه والصناعة.

وتمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة 68% من الإجمالي وتشمل الحصة الكبيرة في قطاع مراكز البيانات (data centers).

وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 5.8 مليار دولار في 30 يونيو 2021.

“أوراسكوم للإنشاءات” تضيف عقودا بـ 650 مليون دولار بالربع الأول

وقالت شركة أوراسكوم في إبيل الماضي إنها أضافت عقودا جديدة بقيمة 650 مليون دولار إلى قيمة مشروعاتها تحت التنفيذ في الربع الأول من عام 2021 بزيادة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب بيان الشركة حينها بلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 5.3 مليار دولار بنهاية مارس الماضي.

وأضاف البيان أن العقود الجديدة التي أضافتها الشركة في قطاعات الرعاية الصحية والطرق والبنية التحتية والقطاعات التجارية.

تمثل مشروعات الشركة في مصر 85% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الأول من عام 2021، بينما تمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة الرصيد المتبقي وتشمل الحصة الكبيرة في قطاع المشاريع التجارية والصناعية الخفيفة.

الحكومة تمنح أوراسكوم عقداً بـ2.6 مليار جنيه لتأسيس 7مصانع غزل ونسيج في المحلة
وقعت وزارة قطاع الأعمال العام ممثلة في الشركة القابضة للغزل والنسيج، نهاية مايوالماضي، عقود إنشاء 7 مصانع غزل ونسيج، مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، بتكلفة تقدر بنحو 2.6 مليار جنيه.

تتبع 7 مصانع غزل ونسيج شركتي مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ودمياط للغزل والنسيج، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وتحديث البنية التحتية للمصانع.

وقع العقود كل من؛ الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، و المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

The post أوراسكوم للإنشاءات تضيف عقوداً جديدة بـ 1.1 مليار دولار في الربع الثاني appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات