البنك الأهلي موَّل 1230 عميلاً بـ300 مليون جنيه لإحلال سياراتهم للعمل بالغاز

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن حجم تمويلات البنك الأهلي ضمن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز) بلغت 300 مليون جنيه.

وأضاف فى تصريح خاص ل”ايكونومى بلس” أن عدد العملاء الذين استفادوا من التمويل وتم إصدار موافقات بشأنهم بلغ 1230 عميل حتى نهاية يوليو الجاري.

وأشار إلى أن البنك الأهلي يسعى دائما للمشاركة بقوة في جميع المبادرات سواء المشروعات الصغيرة و المتوسطة أو التمويل العقاري والتي تجاوزت حجم تمويلات البنك الأهلي لها نحو 10.2 مليار جنيه.

وكان البنك المركزي المصري، في إبريل الماضي أصدر مبادرة بقيمة 15 مليار جنيه استجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص) على فترة سداد تصل إلي 10 سنوات

ويشارك في المبادرة 31 بنكا وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة في القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

وكان المتحدث الرسمي باسم صندوق إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية قال في تصريحات سابقة ل “ايكونومي بلس” إن عدد السيارات التي تم تسليمها بنهاية يونيو الماضي بلغ 2080 سيارة ملاكي وآجرة بإجمالي حافز أخضر بلغ 50 مليون جنيه.

 نسبة “الحافز الأخضر” للسيارات الأجرة (التاكسي) تبلغ 20% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي حالة سيارات “الميكروباص” تكون النسبة 25% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 65 ألف جنيه، أما نسبة “الحافز الأخضر” للسيارات الملاكي فستكون % من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه.

وكشف عن وجود عروض من 3 شركات للمشاركة في إنتاج السيارة الميكروباص ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة وأنها تقوم بتوفيق أوضاعها لتتناسب مع شروط المبادرة.

The post البنك الأهلي موَّل 1230 عميلاً بـ300 مليون جنيه لإحلال سياراتهم للعمل بالغاز appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات