معيط: رقمنة الضرائب” رفع كفاءة التحصيل 15% رغم كورونا

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط إن رقمنة منظومة الضرائب المصرية ساهم في ارتفاع كفاءة التحصيل الضريبي بنسبة 15% خلال موسم الإقرارت الضريبية 2021 رغم جائحة فيروس كورونا.

وأضاف معيط، في بيان صادر اليوم الخميس، أن منظومة إقرارات القيمة المضافة شهدت نموًا بنسبة 91% في أعداد المسجلين، ونموًا في أعداد مقدمي إقرارات القيمة المضافة بنسبة 45% مقارنة بعام 2018، ونموًا فى حصيلة إقرارات القيمة المضافة بنسبة 26.6% عن عام 2020.

وقال إن منظومة الفاتورة الإلكترونية حققت نجاحًا ملموسًا على أرض الواقع، وأسهمت بشكل فعَّال في توطيد العلاقة بين الممولين والإدارة الضريبية، حيث بلغت نسبة الالتزام 100% من الشركات المسجلة بمركز كبار الممولين، ومن المقرر استكمال مراحل الإلزام لكل المسجلين بمختلف المأموريات الضريبية خلال الفترة المقبلة.

معيط: إصدار  23.5 مليون فاتورة إلكترونية

وأضاف أن أكثر من 1842 شركة انتهت من وضع الوثائق الإلكترونية الخاصة بها على بيئة التشغيل الفعلي، وقد تم استقبال أكثر من 23.5 مليون فاتورة إلكترونية، حيث تستهدف هذه المنظومة تسهيل الإجراءات وتبسيط عملية فحص الشركات مع إمكانية “الفحص عن بعد” وتيسير إجراءات “رد الضريبة”، وذلك ضمن خطوات تحديث وتطوير وميكنة منظومة الإدارة الضريبية.

The post معيط: رقمنة الضرائب” رفع كفاءة التحصيل 15% رغم كورونا appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات