صادرات الأثاث المصري تنخفض 22% في مايو 2021

أظهرت بيانات رسمية، أن صادرات مصر من الأثاث خلال مايو الماضي تراجعت بنحو 22% لتبلغ 10.47 مليون دولار مقابل 13.45 مليون دولار خلال الشهر ذاته من العام الماضي.

في المقابل، ارتفعت صادرات مصر من الأثاث خلال الفترة (يناير – مايو) من العام الجاري بنحو 29% لتبلغ 104 ملايين دولار مقابل 81 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب التقرير الشهري للمجلس التصديري للأثاث، الصادر اليوم الإثنين.

وقال المجلس في تقريره إن أهم الدول المستوردة للأثاث المصري خلال الـ5 أشهر أولى من العام الجاري، شملت المملكة العربية السعودية التي احتلت المرتبة الأولى لتسجل نحو 25 مليون دولار مقابل 21 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، تلاها الإمارات العربية المتحدة والتي ارتفعت وارداتها لتبلغ 14 مليون دولار مقابل 13 مليون دولار.

ولفتت إلى أن العراق احتلت المرتبة الثالثة بقيمة 13 مليون دولار مقابل 9 ملايين دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بينما بلغ إجمالي صادرات الأثاث المصري إلى سلطنة عمان خلال 5 أشهر نحو 8 ملايين دولار، وهو نفس مستواه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وأضاف المجلس أن واردات السودان من الأثاث المصري ارتفعت لتسجل 8 ملايين دولار مقابل 5 ملايين دولار، واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة السابعة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بقيمة 4 ملايين دولار، تلاها ليبيا بنحو 3 ملايين دولار، وبلغت صادرات الأثاث المصري لباقي دول العالم خلال 5 أشهر 25 مليون دولار مقابل 16 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

The post صادرات الأثاث المصري تنخفض 22% في مايو 2021 appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات