“هيرميس” تتم صفقة طرح عام بـ2.7 مليار درهم في بورصة أبوظبي

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالشركة قام بإتمام الطرح العام لشركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» التابعة لصندوق أبوظبي السيادي “مبادلة للاستثمار”، بقيمة 2.7 بلغت مليار درهم في سوق أبو ظبي للأوراق المالية (الدولار يعادل 3.67 درهم).

ويعد هذا الطرح هو الأول اكتتاب عام أولي في سوق أبو ظبي للأوراق المالية منذ عام 2017.

وشهدت عملية الطرح قيام شركة «الياه سات» بطرح حصة 40% من أسهمها أو ما يعادل 975.9 مليون سهم للمستثمرين الأفراد والشركات وذلك بسعر 2.75 درهم للسهم.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، محمد فهمي، إن طرح «الياه سات» التابعة لشركة «مبادلة» هي أول عملية طرح للشركة في الإمارات وأول طرح عام أولي في سوق أبو ظبي للأوراق المالية منذ عام 2017.

وأضاف فهمي، أن عملية الطرح لاقت إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين وهو ما يعكس بدء تعافي أسواق المال بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتأسست شركة «الياه سات»  طعام 2007، وهي مملوكة بالكامل لشركة «مبادلة للاستثمار ش.م.ع» لتلبية الطلب المتنامي على خدمات الأقمار الصناعية وذلك عبر تقديم وسائل الاتصالات العالمية الموثوقة والآمنة.

وتقوم الشركة بتقديم حلول اتصالات الأقمار الصناعية المتكاملة سواء الثابتة أو المتنقلة في أكثر من 150 دولة حول العالم بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا.

بعد إتمام عملية الطرح، سوف تظل شركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ، وهي شركة تابعة لمبادلة، المساهم الرئيسي في رأس المال المصدر لشركة الياه سات وذلك بنسبة 60%.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس الإمارات، مصطفى الشيتي، إن المجموعة مستعدة لإدارة المزيد من الكروحات والمساهمة في خطط التنوع الاقتصادي التي تتبناها حكومة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب عزز من حصته السوقية في عمليات عقد وإدارة العديد من الصفقات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ومن الجدير بالذكر أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، قام بتنفيذ 16 صفقة بقيمة إجمالية 2.2 مليار دولار، من بينها 5 صفقات لترتيب وإصدار الدين بقيمة 194 مليون دولار، و5 صفقات أسواق المال بقيمة 1.1 مليار دولار، و5 صفقات للدمج والاستحواذ بقيمة 903 مليون دولار.

The post “هيرميس” تتم صفقة طرح عام بـ2.7 مليار درهم في بورصة أبوظبي appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات