“الوطنية للدواجن” تُعين “هيرميس” لإدارة طرح الشركة بالبورصة.. سحب 6 ملايين متر مربع أراضي من مستثمرين سياحيين لعدم الجدية

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية 

“المصريين للرعاية الصحية” تدرس عروضًا تمويلية بـ7 مليارات جنيه لـ”كابيتال ميد”

مساهمو “أركو ستيل” يوافقون على عرض شراء الأسهم 

عبدالله الشاهين يضخ 250 مليون جنيه استثمارات جديدة في مصر

65 مليون جنيه التكلفة الاستثمارية المتوقعة لبورصة العقود الآجلة

إنهاء التحفظ على أموال نجلي مبارك وزوجتيهما

“المالية” تدعم الصناديق والحسابات الخاصة بملياري جنيه العام المالي الجاري

تحالف مصرفي يتيح تمويلًا بـ962 مليون جنيه لإنشاء فروع جامعات أوروبية

القصة الرئيسية 

الوطنية للدواجن” تُعين “هيرميس” لإدارة طرح الشركة بالبورصة

عينت شركة الوطنية للدواجن، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الراجحي، المجموعة المالية هيرميس لإدارة طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة.

وقالت مصادر قريبة الصلة من المفاوضات لصحيفة “البورصة” إن المجموعة المالية هيرميس تعمل حاليًا على تحديد النسبة المزمع طرحها وشكل الطرح وتوقيته.

وأضافت أن أحد الحلول المقترحة هو توسيع الملكية من خلال طرح مغلق عبر مجموعة من المستثمرين المحتملين. وتوقعت المصادر أن يجرى تنفيذ الطرح خلال الربع الأول من عام 2022.

وكان إسماعيل الخواجة، العضو المنتدب لشركة الوطنية للدواجن، قال في تصريحات سابقة إن الشركة بدأت فعليًا في التجهيز للطرح بالبورصة عبر القيام بمجموعة من الإجراءات الداخلية والقانونية والحوكمة تمهيدًا لتنفيذ عملية الإدراج. توقع الخواجة إجراء تنفيذ الإدراج الفعلي في سوق المال خلال العام المقبل قائلًا: بنسبة كبيرة سيكون الطرح في 2022. ووفقًا لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله بن سعود أبوحيمد، تخطى حجم استثمارات الشركة في مصر حتى نهاية 2015 نحو 3 مليارات جنيه، توفر من خلالها أكثر من 3500 فرصة عمل مباشرة من خلال مزارع تربية الدواجن ومنافذ البيع.

وتُعد شركة دواجن الوطنية واحدة من أضخم منشآت صناعة الدواجن على مستوى الشرق الأوسط.

وفقًا للموقع الرسمي للشركة، تأسست “الوطنية للدواجن” في المملكة العربية السعودية عام 1977 على يد الشيخ سليمان الراجحي، وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكبر المؤسسات المتكاملة في الشرق الأوسط.

أهم الأخبار

تستقبل البنوك المصرية عملاءها اليوم في المواعيد الرسمية المعتادة، فيما ستبدأ إجازة البنوك والبورصة والجهات الحكومية بداية من غدٍ بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتستمر الإجازة حتى يوم السبت 24 يوليو.

ونحن في “إيكونومي بلس” سنكون في عطلة، على أن نعود إليكم، بمشيئة الله، يوم الأحد من الأسبوع المقبل، وكل عام وأنتم بخير.

تدرس شركة المصريين للرعاية الصحية عدة عروض تمويلية تقارب 7 مليارات جنيه للمساهمة في تمويل المرحلة الأولى من مشروع المدينة الطبية المتكاملة “ميد كابيتال” باستثمارات 10 مليارات جنيه بمدينة بدر، وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن التمويل يتنافس عليه عدة تحالفات بنكية لترتيب قرض مشترك.

وأضافت المصادر أن الشركة تلقت عرضًا تمويليًا من مصرف صيني للمساهمة في تمويل ما يعادل 80% من قيمة التكلفة الاستثمارية للمشروع، ومازالت الشركة في مرحلة المفاضلة بين آليات التمويل المتاحة. تأسست كابيتال ميد عبر تحالف استثماري يضم شركتي المصريين للرعاية الصحية بنحو 10%، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بنسبة 14%، والباقي موزعًا على مستثمرين أجانب.

أبدى مساهمو الشركة العربية للصلب المخصوص “أركو ستيل” الموافقة على عرض شراء لأسهم الشركة والمقدم من رجل الأعمال أيمن العشري رئيس مجلس ادارة شركة العشري ستيل، وبحسب “الشروق” جارٍ حاليٍا عملية التقييم والفحص النافي للجهالة.

وبحسب الصحيفة يمتلك البنك الأهلي قرابة 80% من أسهم أركو ستيل، وتتوزع الحصص المتبقية بين بنك الاستثمار القومي وبنك التنمية الصناعية ومصر للتأمين والقابضة للصناعات المعدنية، والمصرية لإعادة التأمين والهيئة العامة للبترول وهيئة قناة السويس.

أعلن رجل الأعمال الكويتي عبدالله الشاهين، أول سفير لصندوق تحيا مصر، ضخ 250 مليون جنيه استثمارات جديدة بالسوق المصري، من خلال بنك الاستثمار Fep Capital، وذلك كخطوة جديدة في تنمية استثماراته في مصر.

وقال الشاهين إن السوق المصري لا يزال الأفضل بالمنطقة العربية وقارة إفريقيا حيث فاقت بيئة الاستثمار في مصر توقعات الجميع. وأضاف أن تجربة مصر الاقتصادية خلال السنوات الست الماضية جديرة بالإشادة. يذكر أن رجل الأعمال الكويتي عبدالله الشاهين دخل السوق المصري كمستثمر منذ أكثر من 20 سنة، استثمر خلالها في عدة قطاعات صناعية وعقارية وزراعية.

قال مصدر حكومي، إن إجمالي الأراضي التي تم سحبها خلال العام المالي الماضي بمناطق التنمية السياحية بمرسى علم والقصير تتراوح بين 5 و6 ملايين متر مربع لعدم الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات. وأضاف المصدر لصحيفة “البورصة”، أن القطع التي سحبت من شركات الاستثمار السياحي يتراوح متوسط مساحة الواحدة بين 90 و250 ألف متر مربع.

وقال إن “قطاع مرسى علم وحده شهد سحب مليوني متر مربع به، ويضم السحب إلغاءات لموافقات مبدئية واستردادات لمساحات عليها مبانٍ بنسب تنفيذ تقل عن 10%، وخلال الأيام المقبلة سيتم سحب أراضٍ بنسب تنفيذ تقل عن 15%”.

وأوضح المصدر، أن الهيئة العامة للتنمية السياحية تشكل لجنة استرداد لأراضي المشروعات غير الملتزمة بالجدول الزمنى كل ثلاثة شهور لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات وفق التعاقد معها.

وكانت الهيئة العامة للتنمية السياحية سحبت نحو 27 مليون متر مربع منذ ثورة يونيو في 2013 حتى نهاية العام المالي الماضي من شركات الاستثمار السياحي بقطاع البحر الأحمر لعدم الجدية في تنفيذ الالتزامات التعاقدية. وقال المصدر، إن عمليات تسعير الأراضي المسحوبة تختلف كلية عن تلك التي طرحت بها خلال العقدين الماضيين، والتي وصلت إلى دولار للمتر الواحد.

وأوضح أن متوسط سعر المتر الواحد في عملية توفيق الأوضاع للأراضي المسحوبة يتراوح بين 400 و1000 جنيه وبعض الأراضي يصل فيها السعر إلى 1400 جنيه وفقًا لموقعها وقربها من البنية التحتية ودرجة التشبع الفندقي.

كشف الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن ملامح بورصة العقود الآجلة بعد انتهاء “الرقابة المالية” من إعداد دراسة جدواها. وأضاف “عزام”، لصحيفة “البورصة”، أن التكلفة الاستثمارية المتوقعة لبورصة العقود الآجلة تصل إلى 65 مليون جنيه، وفقًا لدراسة الجدوى التي أعدتها الهيئة.

وتوقع “عزام”، الوصول إلى نقطة التعادل بعد مرور عامين فقط من الإصدار، مشيرًا إلى اختلاف جوهري بين طريقة احتساب العائد على عمولات التداول في بورصات الأوراق المالية، وبورصة المشتقات، وتعتمد الأخيرة على قيمة ثابتة لكل عقد.

وأوضح أن الرقابة المالية انتهت من دراسة جدوى بورصة العقود الآجلة، لتسمح بإصدار عقود مستقبلية وعقود خيارات على الأسهم والمؤشرات. وأشار إلى أن الرقابة أثناء إعداد دراسة الجدوى درست أكثر من سوق عالمي مثل جوهانسبرج، وماليزيا، وتركيا، وبودابست، وهولندا، والمكسيك، وعددًا كبيرًا من الأسواق الناشئة.

وأشار إلى اقتراب إتمام دراسة جدوى تأسيس شركة مقاصة العقود الآجلة خلال شهرين، وأبدى أكثر من بنك اهتمامًا بالمشاركة ببورصة ومقاصة العقود الآجلة، وتوقع بدء التداول فيها قبل نهاية العام الجاري.

وكشف “عزام”، عن دراسة إنشاء مجمعة تأمين لنشاط التمويل متناهي الصغر ضد مخاطر عدم السداد ضمن المقترحات التي يتم دراستها كبدائل لإيصالات الأمانة بعد اتخاذ قرار بحظر إيصالات الأمانة.

تقدمت شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك، بطلب إلى لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، للموافقة على قيد صكوك إجارة، على أن يتم عرضها على اللجنة في أول اجتماع لها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتبلغ قيمة الإصدار، وفقًا للطلب المقدم الذي ذكرته صحيفة “البورصة”، نحو 600 مليون جنيه، وعدد الصكوك 600 ألف صك، لتكون القيمة الاسمية للصك الواحد 100 جنيه، وأوضحت الشركة في الطلب أن الصكوك ستكون ذات عائد استرشادي، نصف سنوي متغير، يتم احتسابه بناء على سعر الإقراض، المعلن من البنك المركزي، على أن يتم مراجعته كل 6 أشهر فيما عدا العائد الأول والذي كان موعده 30 أبريل 2021 ويحتسب العائد للفترة الأولى اعتبارًا من اليوم التالي لغلق باب الاكتتاب.

وتولت شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك، نهاية ديسمبر الماضي إصدار صكوك إجارة إسلامية، لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بقيمة 600 مليون جنيه.

وافق النائب العام المستشار حمادة الصاوي، الخميس الماضي، على إنهاء أثر المنع من التصرف في أموال كل من علاء وجمال محمد حسني السيد مبارك، وزوجتيهما هايدي محمد مجدي راسخ وخديجة محمود يحيى الجمال وأبنائهم.

وتلقى البنك المركزي المصري، خطابًا من رئيس محكمة الاستئناف رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها، والتي جاء فيها الإحاطة بموافقة النائب العام على إنهاء أثر أمر المنع من التصرف رقم 98 لسنة 2020 (أوامر تحفظ)، والسابق صدوره على ذمة القضية رقم 70 لسنة 2014 (حصر غسل أموال) المقيدة برقم 62 لسنة 2021 (حصر أمن الدولة العليا)، المبلغ للبنوك بموجب كتاب البنك المركزي المصري رقم 1665 بتاريخ 3 نوفمبر 2020.. التفاصيل

فيديو اليوم

ما مشروب القهوة بالذهب الذي يحرص المشاهير والأثرياء على التقاط صور لهم أثناء احتسائه؟

أخبار التأمين تأتيكم برعاية 

تأمين

كشفت مصادر بشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر؛ عن أن المؤشرات المالية للمركز المالي للشركة أظهرت تحقيقها محفظة أقساط بقيمة 601 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2020. وأضافت المصادر في تصريحات لموقع “أموال الغد”، أنه وفقا لهذه المؤشرات فإن الشركة نجحت في تحقيق زيادة قدرها 85 مليون جنيه بحجم أقساطها مقارنة بالمحقق العام المالي 2019/2020، محققة معدل نمو 16.4%.

كشف محمد عبد المولى، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، عن إضافة الشركة 4 إدارات جديدة للهيكل التنظيمي للشركة، مع ضخ دماء جديدة من الكفاءات البشرية. وأضاف عبد المولى أن الإدارات الجديدة تضم إدارة خدمة العملاء وتنمية الأعمال والتأمين البنكي، بالإضافة إلى إدارة الالتزام، مشيرا إلى أنه جاري العمل على استكمال الهيكل الإداري للشركة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن إنشاء إدارة الالتزام يهدف الالتزام بتنفيذ جميع القوانين والقرارات واللوائح والتشريعات الصادرة عن الجهات الرقابية، بما يؤدي إلى حماية الشركة من أي مخالفات وغرامات من هذه الجهات، وفقًا لـ”أموال الغد”.

مصر لتأمينات الحياة

نتابع

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بمبلغ 2 مليار جنيه خلال السنة المالية الحالية وتخصيص نصف مليار جنيه؛ حتى يتسنى لها صرف مرتبات العاملين بها في المواعيد المقررة شهريًا اعتبارًا من يوليو الحالي، وكذلك صرف المستحقات المتأخرة لبعضهم قبل عيد الأضحى؛ مراعاة للبعد الاجتماعي لهم ولأسرهم، وذلك على ضوء ما أبدته بعض المحافظات من قصور مواردها الذاتية عن تدبير التكاليف اللازمة لسداد مستحقات هؤلاء العاملين.

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على تخصيص 42 قطعة أرض بـ18 مدينة جديدة بأنشطة متنوعة تشمل جامعات خاصة، وأندية اجتماعية ومعهد تعليم عال ومستشفى، ومدرسة ومول تجاري، إلى جانب أنشطة صناعية وغذائية وسكني وتجاري وإداري وسياحي ترفيهي ومحطة خدمة وتموين سيارات.

في سياق متصل، قال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إنه جاري الموافقة على تطوير قطعتي أرض بمساحة 7 ملايين متر مربع بالمنطقة الصناعية مقابل 4 مليارات جنيه، وذلك بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، وتتوزع القطعتين بين قطعة بمساحة 5 ملايين متر وأخرى مساحتها مليوني متر.

وأضاف عبد المقصود لـ”الشروق” أن حصيلة مبيعات الأراضي ذات النشاط الصناعي بالمدينة بلغت نحو 6 مليارات جنيه، بخلاف 600 مليون جنيه استثمارات أراضٍ مبيعة في المنطقة اللوجيستية.

استبعدت مصادر أن يجرى إعلان أسعار البنزين الجديدة في الوقت الحالي، ورجحت أن تُعلن أسعار البنزين بعد عيد الأضحى مباشرةً، للعمل بها لمدة 3 أشهر حتى أكتوبر المقبل، ويأتي ذلك في ظل تأخر وزارة البترول في إعلان أسعار البنزين الجديدة للربع السنوي الحالي، حيث كان من المقرر لها أن تنعقد لجنة التسعير التلقائي للوقود خلال الأسبوعين الماضيين.

وتوقع الدكتور جمال القليوبي، أستاذ البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية، لموقع “الوطن” أن تُرفع أسعار البنزين والسولار بنسبة 5% أو 7%، علمًا بأن الحد الأقصى لنسبة رفع الأسعار يبلغ 10%.

وقع البنك المركزي المصري بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتيسير تقديم كل الخدمات الحكومية رقميًّا، حيث سيتم بموجب البروتوكول تفعيل استخدام الكارت الموحد للخدمات الحكومية الرقمية “ميزة” ومحفظة المحمول على منصة “مصر الرقمية”، وإطلاق خدمة الكارت الموحد “ميزة” في محافظة الإسماعيلية كمشروع استرشادي على أن يتم بعد ذلك تعميم الإطلاق في جميع أنحاء الجمهورية.

أطلقت الشركة المصرية للاتصالات WE خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE، بالتعاون مع شركة إريكسون في الشبكة الرئيسية وشركتي نوكيا وهواوي في شبكات الإتاحة والعديد من الشركات الكبرى في مجال تصنيع الهواتف الذكية مثل هواوي.

وبحسب بيان المصرية للاتصالات، تتيح التقنية الجديدة للعملاء جودة عالية للمكالمات الصوتية من حيث نقاء الصوت ووضوحه، كما توفر مستوى عالٍ من المرونة للعملاء حيث تمكنهم من إجراء المكالمات واستخدام خدمات البيانات عبر الهاتف المحمول لتقنية الجيل الرابع في نفس الوقت، دون التأثير على سرعة نقل البيانات.

فيما تقدمت مصر 3 مراكز بين 181 دولة حول العالم في متوسط سرعة خدمة الإنترنت الأرضي على مؤشر “سبيد تيسيت” العالمي لتحتل المركز 91، مسجلة 42.42 ميجابايت خلال شهر يونيو الماضي. بينما احتلت موناكو المركز الأول بمتوسط سرعة بلغ 260.74 ميجابايت.

ورصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تحسن وضع مصر في تقرير المهارات العالمي الصادر عن مؤسسة كورسيرا في يونيو 2021، حيث جاءت ضمن أفضل 10 دول تنافسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي الترتيب الـ 47 من بين 108 دول عالميًا.

دعا رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، الأشخاص والشركات التي تبيع منتجاتها من سلع أو خدمات من خلال المواقع الإلكترونية وغير مسجلة بمصلحة الضرائب المصرية لسرعة التسجيل، وفتح ملف ضريبي، مضيفًا أن على مقدمي خدمات التوصيل (الدليفري) التسجيل أيضًا. وأوضح في بيان أمس أن من بلغ حجم أعماله السنوي أكثر من 500 ألف جنيه، عليه الالتزام بالتسجيل حتى لا يقع تحت طائلة القانون في جريمة التهرب الضريبي.

أتاح تحالف مصرفي، بقيادة البنك الأهلي المصري بصفته وكيل التمويل، وبمشاركة كلٍ من بنكي التنمية الصناعية والعقاري المصري العربي، قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 962 مليون جنيه لصالح شركة الأبحاث العلمية والتعليم والتطوير لإنشاء فروع للجامعات الأوروبية في مصر، بحسب بيان صادر من البنك الأهلي.

وقال الدكتور محمود هاشم عبد القادر، رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية، إن المشروع يتضمن إنشاء فروع لمجموعة من الجامعات الأوروبية منها فرع جامعة لندن التي تقدم العديد من البرامج الدراسية المتميزة مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE.

ووافق البنك الأهلي على منح تمويل لنحو 3000 سيارة ضمن مبادرة احلال السيارات للعمل المزدوج بالبنزين والغاز، وذكر كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك، أن مصرفه يستهدف ضخ نحو 8 مليارات جنيه ضمن المبادرة، حيث انتهى من تسليم سيارات 300 إلى 400 عميل  من البنك وذلك من إجمالي 3000 حالة تم الموافقة عليها.

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع الدكتور عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، مجالات التعاون المشترك، ومن بينها الجهود التي يتم بذلها تحت مظلة الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة بشأن تعزيز رأس المال البشري في قرى ريف مصر، وتكاملها مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، طبقًا لبيان الوزارة.

كما ناقشت المشاط وتيرجي بيلسكوج، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجية للطاقة المتجددة، التعاون في مجالات تحلية المياه والطاقة المتجددة.

قال عمرو القاضي، المدير الإقليمى لمؤسسة بلاستيك بنك بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط، إن بلاستيك بنك يعمل حاليًا بمناطق القاهرة والقليوبية وبورسعيد، ويستهدف التوسع بعدد 10 محافظات على مستوى الجمهورية بمناطق الدلتا وشمال الصعيد قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف القاضي لجريدة “البورصة أن المؤسسة تستهدف جمع ما بين 3 آلاف إلى 3500 طن من المخلفات البلاستيكية أي ما يقرب من 200 مليون زجاجة بنهاية العام الحالي، بالإضافة إلى الوصول لعدد ألف جامع للمخلفات البلاستيكية.

وأشار إلى أن مؤسسة بلاستيك بنك تقوم حاليًا بالاتفاق مع عدد من الشركاء المستهدفين، خاصة في القطاع المصرفي الذي يتطلع إلى المشاركة في الحد من ظاهرة المخلفات البلاستيكية إذ يجرى التفاوض مع عدد 3 بنوك في الفترة الحالية، وكذلك أكثر من 5 شركات محلية بقطاعات السلع الاستهلاكية والملابس الجاهزة وتصنيع السيارات.

تخطط مصانع السيراميك العاملة في السوق المحلية لزيادة معدلات الإنتاج والعودة إلى العمل بكامل طاقتها للاستفادة من حافز البرنامج الجديد للمساندة التصديرية بمقدار دولار متر مربع يتم تصديره ودعم عمليات الشحن للأسواق الأفريقية، وهو البرنامج الذي سيتم تطبيقه قريبًا. وتوقع صبحي نصر، رئيس جمعية المستثمرين الصناعيين بالعاشر من رمضان، أن يسهم البرنامج الجديد في إحداث نمو كبير بمعدلات بيع وتصدير المصانع، وكذلك عودة المصانع للعمل بـ 100% من طاقتها الإنتاجية، من مستوى 50 إلى 60% حاليًا، وفق “الشروق”.

افتتح اللواء طيار أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، مطار بورسعيد أمس، والذي استقبل أول رحلة قادمة من القاهرة. وقال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان في بيان إنه ستنطق رحلة من المطار إلى مدينة شرم الشيخ، بعد أن توقف المطار عن العمل لفترة طويلة.

انفوجراف

أسرع 10 أثرياء في العالم وصولا لأول مليار دولار‎‎

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج

 أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي نظام خدمات الدفع للتجزئة ومنظومات البطاقات، وهو نظام رابع ضمن رحلة تعزيز المدفوعات الرقمية التي تحضّرها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدّم النظام أحكام الترخيص لمقدّمي خدمات المدفوعات، أو أولئك الراغبين في تقديم خدمات المدفوعات، لواحدة أو أكثر من فئات خدمات الدفع التسعة أو منظومات بطاقات الدفع في دولة الإمارات، والتي تشمل: خدمات إصدار أداة الدفع، وخدمات تحصيل المعاملات، وخدمات تجميع الدفع، وخدمات تحويل الأموال محلياً وعبر الحدود، وخدمات رمز الدفع، وخدمات إنشاء الدفع، وخدمات معلومات حساب الدفع.

عربي ودولي

قال مصدران في منظمة “أوبك بلس” لوكالة “رويترز” إن المجموعة التي تضم أوبك وحلفاءها تعتزم عقد اجتماعا اليوم لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج. والتزمت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” بتوقعاتها بشأن انتعاش قوي في الطلب العالمي على النفط في بقية عام 2021 وتوقعت أن يرتفع استخدام النفط في عام 2022 بمعدلات مماثلة لما قبل الوباء، بقيادة النمو في الولايات المتحدة والصين والهند، وفقًا لـ”رويترز”. وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقريرها الشهري الخميس الماضي، إن الطلب سيرتفع العام المقبل 3.4% إلى 99.86 مليون برميل يوميًا وسيتجاوز في المتوسط ​​100 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من 2022.

The post “الوطنية للدواجن” تُعين “هيرميس” لإدارة طرح الشركة بالبورصة.. سحب 6 ملايين متر مربع أراضي من مستثمرين سياحيين لعدم الجدية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات