منصة “يداوي” المصرية تحصل على تمويل بـ7.5 مليون دولار

حصلت منصة “يداوي”، ومقرها مصر، على تمويل جديد بقيمة 7.5 مليون دولار، بحسب بيان للشركة نشره موقع ماجنيت المهتم بأخبار الشركات الناشئة.

تأسست يداوي عام 2018، وهي تقدم مجموعة من الخدمات الطبية، من خلال منصة لإدارة الصيدليات، إذ تربطها مع شركات التأمين، والمرضى، ويستطيع المرضى من خلال المنصة تسجيل بطاقات التأمين، وطلب روشتة التأمين، واستقبال الموافقات على التطبيق مباشرةً، كما تمكن الأطباء من كتابة وإرسال روشتات إلكترونية مفصلة لمرضاهم.

ولدى يداوي أكثر من 2 مليون مستخدم على منصتها، وتقوم بتوزيع المنصة طلبات المرضى على مجموعة من الصيدليات، كما تمكن الصيدليات من بيع منتجاتها والاستفادة من الخدمات المشتركة وتسوية المطالبات بشكل أسرع.

وتسعى يداوي لقيادة ثورة رقيمة في مجال الرعاية الصحية في مصر وإنشاء نظام رعاية صحية أكثر تكاملاً يخدم المرضى بشكل أفضل من خلال البنية التحتية الرقمية التي نجحت في بنائها، بحسب كريم خشبة، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

ولدى منصة يداوي حاليا 3000 صيدلية و 8 شركات تأمين صحي.

وتدمج يداوي تقنية الذكاء الاصطناعي خدماتها لأصحاب الأعمال والمستهلكين في نفس الوقت، مما يُظهر إمكانات كبيرة في صناعة المستحضرات الصيدلانية.

وكانت الجيبرا فينتشر من أوائل الذين دعموا هذه الشركة الناشئة المبتكرة، حيث أعرب الشريك كريم حسين عن فخره بهذا وقال: “أنشأت يداوي منصة مبتكرة لتقديم الأدوية وإدارة المطالبات في جميع أنحاء مصر، تعد خدماتهم الرقمية الفريدة ضرورية لدعم مرحلة النمو التالية للتأمين الصحي في مصر والأسواق الناشئة المماثلة “.

 

ماذا عن المستقبل؟

تخطط يدايو لتقديم عروض إضافية لشبكتها المتنامية والتوسع في أسواق جديدة، إذ أنها هي اللاعب الوحيد الذي يمتلك منتجات التأمين للأدوية والمستحضرات الصيدلانية للمستهلكين وأصحاب الأعمال.

وتتطلع يداوي لدخول أسواقًا جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، بحسب البيان.

The post منصة “يداوي” المصرية تحصل على تمويل بـ7.5 مليون دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات