“فيليب موريس” تستحوذ على شركة أدوية مقابل 820 مليون دولار

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال، المدرجة في بورصة نيويورك، في بيان اليوم أنها أبرمت اتفاقية للاستحواذ على شركة “فيرتين فارما” ومقرها الدنمارك، والتي تعمل في تطوير وتصنيع الأدوية المعتمدة على أنظمة توصيل الدواء عبر الفم أو داخل الفم، بقيمة تبلغ 820 مليون دولار.

وتنتج شركة “فيرتين فارما” المنتجات التي تتجاوز النيكوتين مثل لبان النيكوتين.

 

خطوة نحو مستقبل بلا دخان

قال ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال في البيان: “إن الاستحواذ على فيرتين فارما للأدوية خطوة رئيسية نحو تحقيق مستقبل خالٍ من الدخان، وتعزيز محفظتنا الخالية من الدخان”.

أضاف: ستثري تقنيات “فيرتين فارما” مسار الابتكار لدعم أهدافنا لعام 2025 المتمثلة في تحقيق 50% من صافي عائداتنا من المنتجات الخالية من الدخان، وما لا يقل عن 1 مليار دولار أميركي من المنتجات التي تتجاوز النيكوتين”.

أشار إلى أن “فيرتين فارما” يعمل بها أكثر من 850 موظفاً وتتركز أعمالها في الدنمارك وكندا والهند، وتهتم بالبحث والتطوير وإنتاج العلكة والأقراص القابلة للتسييل والأنظمة الفموية الصلبة الأخرى لتوصيل المكونات النشطة، بما في ذلك النيكوتين.

 

160 مليون دولار إيرادات “فيرتين فارما” في 2020

تابعت: حققت فيرتين فارما صافي إيرادات بلغ 160 مليون دولار في 2020، وتمثل قيمة الصفقة نحو 15 مرة ضعف الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لشركة “فيرتين فارما” في العام 2020.

مكاسب “فيلب موريس” من الاستحواذ على “فيرتين فارما”

ستُحقق شركة فيليب موريس من الاستحواذ مجموعة مكاسب، ابرزها دراية وخبرة كبيرة لتطوير وتسويق المنصات الخالية من الدخان الحالية والإضافية – بما في ذلك القدرة على تسريع وجودنا في فئة المنتجات الفموية الحديثة سريعة النمو.
أضفات الشركة في بيان لها، أنه اعتبارًا من 31 مارس 2021، تشير تقديرات فيليب موريس إنترناشيونال إلى تحو ل نحو 14 مليون مدخن بالغ حول العالم إلى منتجات الشركة التي تعتمد تسخين التبغ بدلاً من حرقه، المتاحة للبيع في 66 سوقاً.

The post “فيليب موريس” تستحوذ على شركة أدوية مقابل 820 مليون دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات