بنك ABC يتقدم بعرض شراء إجباري لـ”بلوم مصر”

قالت هيئة الرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية “ABC” لشراء 300 مليون سهم في بنك “بلوم مصر”.

وتمثل النسبة التي تقدم ABC البحريني بعرض لشراءها 100% من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، أن العرض حدد سعر السهم الواحد 22.33 جنيه، يتم سداده بما يعادله بالدولار وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي.

وأوضحت أن ذلك يأتي وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992K
وبحسب البيان، وجاري دراسة العرض من قبل الهيئة.

وبلوم مصر تابع لمجموعة بنك لبنان والمهجر وبدأ العمل في مصر في عام 2005، وللبنك 41 فرعا ويبلغ رأسماله المدفوع ملياري جنيه، بحسب موقعه الإلكتروني.

ووفقا لموقعها على الإنترنت، تملك المؤسسة العربية المصرفية في مصر شبكة من 28 فرعا منتشرة في المدن الكبرى.

ويبلغ المبلغ المعروض من قبل “المؤسسة العربية المصرفية” Bank ABC لقاء استحواذ 100% من بنك بلوم مصر 6.7 مليار جنيه مصري (427 مليون دولار)

وقالت المؤسسة العربية المصرفية إنها تضطلع بمستوى كبير من الأعمال في مصر، والتي تعد سوقًا استراتيجيًا رئيسيًا لها، بعد أن رسخ بنك ABC وجوده من خلال الاستحواذ على بنك مصر العربي الأفريقي في عام 1999. أضافت أنها تعمل حاليًا من خلال بنك ABC في مصر، والذي ينتشر عبر 27 فرعًا في البلاد.

وقالت إن بنك بلوم مصر سيسهم في رفع البصمة المصرية لبنك ABC ، والتي تتماشى تمامًا مع استراتيجية بنك ABC “ليكون البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

The post بنك ABC يتقدم بعرض شراء إجباري لـ”بلوم مصر” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات