البرلمان المصري يوافق على قروض تنموية بمليار دولار

قالت وزير التعاون الدولي، رانيا المشاط، إن البرلمان، وافق على ثلاث اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة مليار دولار بين مصر وكل من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والبنك الإفريقي للتنمية.

المشاط: 400 مليون دولار لدعم التأمين الصحي

وأضافت المشاط في بيان اليوم الخميس، أن البرلمان أقر في جلسته العامة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 190 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل تنموي بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار .

430 مليون دولار لتطوير السكة الحديد

وبحسب بيان التعاون الدولي وافق مجلس النواب على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 250 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل تنموي بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بشأن مشروع التطوير والسلامة بسكك حديد مصر بـ 430.03 مليون دولار.

يأتي هذا بالإضافة إلى الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 265 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل تنموي بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن مشروع تحديث سكك حديد مصر 172 مليون دولار.

المشاط: شروط ميسرة وفائدة 2%

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، على أهمية التمويلات الإنمائية الميسرة، في دعم جهود الدول المختلفة لتنفيذ استراتيجيات التنمية، ودعم توجهها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لما تتسم به من شروط ميسرة على مستوى الفائدة التي تدور حول 1.5-2% وفترات السماح والسداد طويلة الأجل.

1.8 مليار دولار تمويلات في 2020

وعقدت وزارة التعاون الدولي خلال العام الماضي منصتين للتعاون التنسيقي المشترك في قطاعي النقل والصحة، شارك فيها الجهات الوطنية وكافة شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لعرض الاحتياجات التمويلية للقطاعين، وهو ما ساهم في توفير تمويلات لتطوير البنية التحتية لقطاع النقل بقيمة 1.8 مليار دولار في 2020، بالإضافة إلى 477 مليون دولار لقطاع الصحة.

The post البرلمان المصري يوافق على قروض تنموية بمليار دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات