الحكومة تطلق أول منصة زراعية رقمية بالتعاون مع “إي فاينانس”

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون منصة “أجري مصر” كأول منصة زراعية رقمية في مصر.

تم إطلاق المنصة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والبنك الزراعى ومجموعة “إي فاينانس” وشركتها التابعة “إي أسواق مصر”.

تهدف المنصة إلى توفير خدمات الدعم والتمويل والتجارة والبحوث والإمداد المقدمة للقطاع الزراعى بما يشمله من الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى وبما يتضمنه من عمليات تصنيع وتجارة وتسويق، وحصر وميكنة وبحوث زراعية وبرامج استرشادية وسلاسل إمداد.

وذكر بيان صادر عن وزارة الزراعة، أن المنظومة الجديدة تقدم العديد من أشكال التمويل المدعوم بميزة الإقراض الرقمي من خلال البنك الزراعى حيث يتم احتساب التمويل على أساس مساحة الأراضي والمحاصيل المخصصة لكل حيازة، وذلك بعد الموافقة على الطلبات المقدمة إلكترونياً، وإتمام التوقيعات النهائية فى أحد فروع البنك الزراعى.

ومن المستهدف مساهمة  المنصة فى دعم سياسات الدولة للشمول المالى ودعم الاقتصاد عن طريق إتاحة فرص التصدير.

كما أن تساهم أيضًا فى تطبيق النظم الاحترافية لمراقبة الجودة ورفع شعار زُرع فى مصر، وكذا المساهمة فى تطبيق أحدث المعايير الدولية المرتبطة بنظم الإنتاج والتصنيع الزراعى والداجنى والحيوانى والسمكى.

وقال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، السيد القصير،  إنه تم تعظيم الاستفادة من منظومة الحيازة الزراعية وقواعد بيانات المزارعين، بالعمل على إنشاء أول منصة زراعية إلكترونية متكاملة ومدمجة من خلال منصة “أجرى مصر”.

وأضاف أن منصة “أجري مصر” تدعم سياسات الدولة فى نشر الشمول المالي، ودعم الاقتصاد وزيادة الدخل القومي وزيادة تدفق النقد الأجنبي إلى مصر عن طريق اتاحة فرص تصدير، بالإضافة إلى ميكنة القطاع الزراعي المصري بداية من قطاعات وزارة الزراعة بإنشاء البنية التحتية للتسويق والتجارة الإلكترونية.

ومن جانبها قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن منصة “أجري مصر” تعتبر أحد آليات تطوير ورقمنة القطاع الزراعى.

وبدوره، قال رئيس البنك الزراعي المصري علاء فاروق، إن مصرفه  يشهد طفرة جديدة فى تطوير آليات تقديم خدماته لمختلف العملاء ولا سيما المزارعين.
وأضاف، أن هذا التطور الذي قام به البنك فى قطاع التمويل الرقمى وإنشاء منصة تمويل مصر التى تم دمجها على منصة “أجري مصر” بفضل التعاون المشترك بين البنك ووزارة الزراعة ومجموعة “إي فاينانس” وشركة “إي أسواق مصر”.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة “إي فاينانس”، إن المجموعة تؤمن بأن القطاع الزراعى من القطاعات الاقتصادية الواعدة، والذى إذا تم تطويره بشكل فعال باستخدام التكنولوجيا الرقمية وتفعيل الشمول المالى سيصبح أحد الركائز الأساسية لقيادة ودفع النمو الاقتصادى المصرى بمشاركة رئيسية من مجموعة “إى فاينانس” وشركاتها التابعة.

أما الرئيس التنفيذى لشركة “إي أسواق مصر”، إسلام مأمون، قال إنه يتم العمل على استفادة القطاع الزراعى من آليات التجارة الإلكترونية بشكل معتمد ومضمون من مختلف مؤسسات الدولة.

وأضاف، أن الخدمات المتكاملة التى تقدمها منصة “أجري مصر” لم يكن لتجتمع معاً فى مكان واحد على أرض الواقع، بينما استطاعت “إي أسواق مصر” أن تجمع هذا الكم الهائل من الخدمات والأسواق فى نافذة واحدة.

The post الحكومة تطلق أول منصة زراعية رقمية بالتعاون مع “إي فاينانس” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات