الحكومة توافق على التعريفة المقترحة لشحن السيارات الكهربائية

وافقت الحكومة على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذا تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن يتم مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزارء اليوم الأربعاء، وذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر.

ولم يوضح البيان التعريفة التي أقرتها الحكومة، لكن أشارت تقارير سابقة إلى تحديد تعريفة شحن أوتوبيسات هيئة النقل العام التي تعمل بالكهرباء، بقيمة 100 قرشا لكل كيلو/ وات ساعة (جهد متوسط) و121 قرشا لكل كيلو/ وات ساعة (جهد منخفض).

كما كانت مقترحات تعريفة السيارات الملاكي الكهربائية بقيمة 189 قرشًا لكل كيلو/وات ساعة في الشحن بالتيار المتردد قدرة 22 كيلو/وات (شحن بطئ) و375 قرشًا لكل كيلو/وات ساعة شحن تيار مستمر بقدرة 50 كيلو/وات (شحن سريع).

وشمل المقترح، محاسبة السيارات الملاكي المشحونة منزليًا وفقًا للشريحة المنزلية التي تحددها وزارة الكهرباء، كما أوصت المقترحات بمراجعة الأسعار بصورة سنوية.

وتضمنت المقترحات تسعير ترخيص محطات شحن السيارات الكهربائية ليكون 50 ألف جنيه، ويتوجب على صاحب المحطة استصدار تراخيص من وزارة الكهرباء، وشركة توزيع الكهرباء، والأنشطة التجارية.

وتمنح مصر حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعته.

أصدر وزير المالية، محمد معيط، قرارًا بتيسيرات جديدة فى حساب الضريبة الجمركية لسيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى أو السيارات الهجينة التي تعمل بمحركين للدفع، كهرباء وبنزين.

تضمن القرار منح سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى أو الهجينة خصم 10٪ من القيمة فوب والتى ترد إلى مصر من أول أكتوبر لسنة الموديل حتى نهاية سبتمبر من العام التالى، بشرط استيفاء القواعد الاستيرادية.

The post الحكومة توافق على التعريفة المقترحة لشحن السيارات الكهربائية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات