بنك مصر يعرض شراء “سهولة ” للتمويل المملوكة لـ” سي آي كابيتال”

وافق مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على عرض الشراء غير الإلزامي الذي تقدم به بنك مصر لشراء حصة الشركة في أسهم رأسمال شركة “سهولة” للتمويل الاستهلاكي.

وتمتلك شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية نسبة 98% من أسهم رأسمال شركة سهولة للتمويل الاستهلاكي.

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر توجيه دعوة الجمعية العامة العادية للإنعقاد للنظر في بيع مساهمة شركة سي آي كابيتال القابضة لاستثمارات المالية في شركة سهولة بمجرد تقديم بنك مصر للعرض النهائي.

ووافق مجلس الإدارة في اجتماعه أمس على تقرير القيمة العادلة لأسهم شركة سهولة الذي أعده المستشار المالي، karvy financial advisory services.

بنك مصر يعرض رفع حصته في “سي آي كابيتال” لـ90% مقابل 3 مليارات جنيه

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، في فبراير الماضي، عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية للفحص.

وقالت الهيئة في بيان حينها إن العرض يشمل شراء 652,809,400 سهم، المكملة لنسبة 90%، من أسهم سي آي كابيتال، وذلك بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول، وفقاً لقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة، للالتزام باستمرار قيد الأوراق المالية للشركة المستهدفة بالبورصة.

ويعتبر بنك مصر، قبل العرض، هو أكبر مساهم في سي آي كابيتال بنسبة 4.13% حتى نهاية ديسمبر الماضي، كما يمتلك البنك التجاري الدولي-مصر نسبة 7.56%.

وفي مارس الماضي بلغ عدد الطلبات على عرض “بنك مصر” لشراء 652.8 مليون سهم المكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، نحو 720.8 مليون سهم بنهاية سريان العرض بجلسة اليوم، فيما وصل بذلك حجم التغطية إلى 1.2 مرة على أسهم الشركة بسوق الصفقات “opr” بنهاية جلسة اليوم.

The post بنك مصر يعرض شراء “سهولة ” للتمويل المملوكة لـ” سي آي كابيتال” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات