هيرميس تطلق تطبيق للتداول الإلكتروني في البورصة الكينية

أطلقت المجموعة المالية هيرميس-كينيا منصة التداول الإلكتروني “EFG Hermes One” في كينيا والتي ستتيح للمستثمرين الأفراد التداول في سوق نيروبي للأوراق المالية (NSE).

وتعتبر المجموعة المالية هيرمس أكبر بنك استثماري في الشرق الأوسط ولها تواجد مباشر في 13 دولة عبر 4 قارات حول العالم، كما تغطي خدماتها 75 سوقًا ماليا.

وتطبيق “EFG Hermes One” متاح للتحميل من Apple App Store وGoogle Play Store وتتميز عملية التسجيل عليه بالسهولة والبساطة مما يسمح للمستخدمين بتحميل التطبيق والتسجيل لإنشاء حساب عن طريق إدخال بياناتهم الشخصية.

كما يتميز بواجهة سهلة الاستخدام تتيح للمستثمرين الأفراد إمكانية التداول من أي مكان من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصي والتابلت والهواتف المحمولة.

وعلق جيوفرى أودوندو، الرئيس التنفيذي لسوق نيروبي للأوراق المالية، بأن إطلاق التطبيق جاء عقب قيام السوق بطرح خدمة التداول خلال نفس الجلسة للمستثمرين الأفراد، وهي آلية تسمح لهم بشراء وبيع الأسهم وكذلك تسوية المعاملات في نفس اليوم.

وتعد هذه الخطوة جزء من خطة إدارة البورصة الكينية للتوسع في مشاركة المستثمرين الأفراد، وطرح المزيد من الشركات في سوق نيروبي للأوراق المالية، فضلاً عن زيادة قيمة أسواق الأسهم لتصل إلى 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي لكينيا.

وإلى جانب تنفيذ المعاملات اليومية، سوف يتيح تطبيق “EFG Hermes One” إمكانية الوصول اللحظي لحركة أسعار الأسهم، ووضع ومتابعة ومراجعة وتعديل وإلغاء أوامر البيع والشراء، بالإضافة إلى إنشاء وتخصيص قوائم المتابعة للأسهم ومحافظ الأسهم ومحافظ الاستثمار لحظياً.

ويتميز التطبيق أيضًا بعدد من الأدوات لإدارة المحافظ الاستثمارية وتسهل عملية التداول عبر الإنترنت، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى تقارير تفصيلية عن المحفظة الاستثمارية، والتي تتضمن المعلومات الأساسية بما في ذلك الصفقات التي تم تنفيذها والتوزيعات، ويظهر التطبيق أيضا سجل الأوامر الخاصة بالمعاملات.

وقال مواثي كيلونزو رئيس قطاع التداول بالمجموعة المالية هيرميس-كينيا، إن إطلاق التطبيق ضمن خطة المجموعة للتوسع في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وهي الخطة التي حققت نجاحا منذ بداية عملياتها في السوق المحلي عام 2017، بهدف تقديم المزيد من الخدمات للمستثمرين الأفراد.

وأكد كيلونزو أن قيام المجموعة المالية هيرميس بالتوسع في تقديم خدماتها للمستثمرين الأفراد سوف يساهم في زيادة حجم التداولات بالسوق الكيني وبالتالي تحسن السيولة النقدية، وهو ما سيثمر عن طرح المزيد من الشركات في السوق لسينعكس أثره على نمو السوق وخلق المزيد من فرص الاستثمار سواء للمستثمرين الأفراد أو المؤسسات.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس-كينيا حافظت على المركز الأول بين شركات الوساطة في الأوراق المالية من حيث إجمالي قيمة التداولات في سوق نيروبي للأوراق المالية خلال الربع الأول من عام 2021، كما احتلت المركز الأول بين شركات الوساطة في الأوراق المالية في كينيا وفقاً لتصنيف سوق نيروبي للأوراق المالية لعام 2020.

كما حافظت المجموعة المالية هيرميس، على صدارتها في أسواق مصر والكويت ودبي وحلت بالمركز الثاني في نيجيريا والثالث في عمان.

The post هيرميس تطلق تطبيق للتداول الإلكتروني في البورصة الكينية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات