كيف تحوطت “طلعت مصطفى” لأسعار الفائدة المستقبلية في مشروع “نور”

حققت مجموعة طلعت مصطفى العقارية أعلى مستوى تاريخي للمبيعات في مشروع “نور” بقيمة بلغت نحو 15 مليار جنيه في 3 أسابيع، ليصل بذلك إجمالي المبيعات المحققة للشركة في النصف الأول من 2021 إلى 21 مليار جنيه متوقع أن تصل إلى 30 مليار جنيه بنهاية العام.

التحوط لأسعار الفائدة

وقالت المجموعة في إفصاح للبورصة اليوم الأحد، إن الفضل في تحقيق المبيعات غير المسبوقة في السوق العقاري يرجع بالأساس لآلية تحوط جديدة من نوعها جرى الاتفاق عليها بين مجموعة طلعت مصطفى القابضة والبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة.

وساهمت الآلية الجديدة في القضاء على أية مخاطر مستقبلية لأسعار الفائدة على المجموعة، خاصة في ظل تقديم خطط السداد طويلة الأجل والميسرة للعملاء، التي تصل إلى 15 عاما.

أوضحت الشركة، إن إدارة المجموعة أدركت بدقة حاجة السوق لخطط سداد طويلة الأجل ومعقولة التكلفة دون أي تأثير على معدلات السيولة لدى الشركة وهو ما تم توفيره من خلال الآلية الجديدة.

وبحسب بيان الشركة تساهم الآلية الجديدة في تحسين قدرة المشتري على تحمل تكلفة المنتج بسرعة، وإفساح المجال للطلب الإضافي غير المستغل.

وستتمكن مجموعة طلعت مصطفى القابضة بفضل هذا الاتفاق من خصم شيكات متبقية على عملاء “نور” بعد استلام الوحدات تصل قيمتها 15 مليار جنيه ويبلغ صافي قيمتها بعد الخصم 9 مليارات جنيه، وهو ما يغطي مبيعات إجمالية بقيمة 33 مليار جنيه بتكلفة ثابتة.

منصة مبيعات عبر الانترنت
وترجع الشركة نجاحها في تحقيق هذا المستوى غير المسبوق من المبيعات لتفهمها ومواكبتها السريعة للتوجهات الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا على السوق.

لذا وتزامنا مع إطلاق المبيعات مشروع “نور” أطلقت الشركة منصة بيع إلكترونية تسمح لعملائها بالاطلاع على المنتجات السكنية المتاحة في محفظتها وشرائها إلكترونيا دون الحاجة للقيام بزيارة فعلية لمراكز البيع التابعة للمجموعة.

وساهمت المنصة الجديدة في تنفيذ عمليات بيعية بقيمة تجاوزت 1.3 مليار جنيه من المبيعات الجديدة بمشروعات نور والرحاب ومدينتي وسيليا.

الطبيعة المتميزة للمشروع
ويأتي إطلاق الشركة لمدينة “نور” بعد جهود مكثفة على مدار عامين من البحث عن فرص جديدة لنمو المجموعة، وتم توقيع عقد لتطوير 5 آلاف فدان بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمراينة، وستضم نور 121 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى العديد من الخدمات غير السكنية كالمساحات التجارية وفندق 5 نجوم ومدارس وجامعات دولية وغيرها.

ويركز تصميم المدينة على الاستدامة البيئية ويقع أمام العاصمة الإدارية مباشرة بجوار مشروعي الشركة الرحاب ومدينتي ومن المتوقع أن يستوعب 700 ألف نسمة.

The post كيف تحوطت “طلعت مصطفى” لأسعار الفائدة المستقبلية في مشروع “نور” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات