تأكيدا لـ”ايكونومي بلس”.. القابضة للتأمين والسيادي يطلقان “لايتهاوس” التعليمية

أطلق تحالف يضم صندوق مصر السيادي وبنك مصر والشركة القابضة للتأمين وبنك قناة السويس، منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال 1.75 مليار جنيه.
ونشرت “إيكونومي بلس” أمس، أن صندوق مصر السيادي وشركة مصر القابضة للتأمين سيقومان بإطلاق منصة تعليمية بالتعاون مع مستثمرين، ومؤسسات مالية.
ومن المقرر أن يكتتب التحالف إلى جانب مستثمرين آخرين في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه، وفقًا لبيان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
وقامت شركة بلتون المالية القابضة بدور المستشار المالي ومكتب معتوق وبسيوني للمحاماة بدور المستشار القانوني للايتهاوس.
فيما استعان صندوق مصر السيادي برينيسانس كابيتال كمستشار مالي وبيكر أند ماكينزي كمستشار قانوني، فيما قام مكتب الكامل بدور المستشار القانوني لبنك مصر ومصر كابيتال.
وتمتلك منصة “لايتهاوس” فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم، كما تتلاقي مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات، بحسب بيان التخطيط.
أيضًا استغلال أصول الدولة عبر منصة “لايتهاوس” التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.
وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة ستتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني، المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.
وقالت وزيرة التخطيط، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، د.هالة السعيد، إن التوسع في الاستثمار في قطاع التعليم من جانب صندوق مصر السيادي وكذلك مع شركاء التنمية من القطاع الخاص يتوافق مع توجهات الدولة ورؤية القيادة السياسية لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات.
وأضافت السعيد، أن مشاركة صندوق مصر السيادي في تأسيس منصة “لايتهاوس” التعليمية تؤكد رؤية الصندوق في تبني المشروعات والأفكار الوطنية التي تخدم قطاع عريض من المجتمع المصري.
وذكرت، أن الصندوق منذ تأسيسه يتبنى استراتيجية تقوم على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، وتحفيز الاستثمار في قطاعات استراتيجية مثل التعليم بهدف تحقيق عوائد مركبة تتمثل في تقديم منتج جيد بتكلفة مناسبة للطبقات الوسطي وكذلك تحقيق عوائد استثمارية مناسبة.
وأشارت السعيد إلى أن الدولة تعمل على تكثيف الاستثمارات العامة الموجهة لقطاع التعليم.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إن المنصة تستهدف الاستثمار في 10-12 مدرسة، وسيتم التركيز على المدارس في محافظات القاهرة والجيزة في المرحلة الأولى، على أن تتضمن المراحل التالية محافظات منها الإسكندرية وبني سويف واسيوط، وبورسعيد، والغربية، والقليوبية.
وأضاف، سليمان أن الاستثمار في منصة “لايتهاوس” سيكون الثالث في محفظة الصندوق السيادي التعليمية.
وذكر سليمان أن الصندوق السيادي منفتح على الأفكار والمشروعات الجديدة عبر صناديقه الفرعية وخصوصا في قطاع رئيسي مثل التعليم، كما أن عمليات الإغلاق المالية التالية في منصة “لايتهاوس” التعليمية ستستهدف مستثمرين القطاع الخاص.
وقال رئيس مجلس إدارة لايتهاوس، حسام قباني، إن قطاع التعليم المدرسي في أشد الحاجة إلى القطاع الخاص لسد الفجوة التعليمية وتضمين أحدث وسائل إدارة التعليم للمساهمة الفعالة في التنمية الوطنية الشاملة.
وأضاف أن رؤية منصة لايتهاوس هي تقديم خدمة تعليمية مميزة في متناول أسرة الطبقة المتوسطة.

The post تأكيدا لـ”ايكونومي بلس”.. القابضة للتأمين والسيادي يطلقان “لايتهاوس” التعليمية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات