“أباتشي” الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري

قال رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي العالمية، جون كريستمان، إن شركته تخطط لضخ المزيد من الاستثمارات بمصر خلال الفترة المقبلة، بهدف تكثيف نشاط الحفر، والعمل على زيادة الإنتاج، في ظل النتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمي التي نفذتها الشركة في مناطق امتيازها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، رئيس الشركة، الذي يزور مصر حاليا.

وبحث الجانبان خطط عمل الشركة خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة أباتشي التوسع في أنشطتها بمصر.

وأشار رئيس “أباتشي” إلى أن الشركة ضخت على مدار 25 عاما، استثمارات تتخطى 20 مليار دولار، لإنتاج أكثر من 2 مليار برميل زيت مكافئ، موضحا أن زيارته لمصر، تعد أول زيارة خارجية يقوم بها منذ أزمة كورونا، وهو ما يظهر مدى اهتمام والتزام الشركة بأنشطتها في مصر.

وأشاد كريستمان بالجهود التي تبذلها وزارة البترول والثروة المعدنية، من إجراءات للحفاظ على البيئة والالتزام بالاشتراطات البيئية.

وأكد الملا، أن اهتمام شركة “أباتشي” بالتوسع في أنشطتها في مجال البحث والاستكشاف، وزيادة انتاجها، يؤكد أن منطقة الصحراء الغربية، لا تزال تتمتع باحتمالات بترولية واعدة، خاصة في ظل التطور الهائل الذي تضيفه التكنولوجيا الحديثة، في مجال البحث والاستكشاف، وعلى الأخص في الطبقات العميقة.

وشدد الملا، على أن مصر ملتزمة بتنفيذ أهداف المبادرات العالمية للحفاظ على البيئة وخفض انبعاثات الكربون، مشيرا إلى أن الوزارة تولي أهمية قصوى لتطبيق الاشتراطات البيئية، وإجراءات السلامة والصحة المهنية في جميع أوجه العمل البترولي، كما تنفذ الوزارة برامج تدريبية للكوادر البشرية العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، والاهتمام بتنمية مهارات الكوادر البشرية.

وبحسب نتائج الشركة للربع الأول من العام الحالي، بلغ إجمالي إنتاج “أباتشي” من النفط المكافئ نحو 382 ألف برميل يوميا، باستثناء مصر.

وبلغ إجمالي صافي الدخل 388 مليون دولار، بينما سجلت الأرباح في الربع الأول 346 مليون دولار.

وسجل صافي النقد المقدم من الأنشطة التشغيلية 671 مليون دولار، وبلغت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.14 مليار دولار.

The post “أباتشي” الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات