لاعب جديد بالسوق.. “الوفا” المغربية لتأمينات الحياة تبدأ ممارسة النشاط رسمياً

تبدأ شركة الوفا لتأمينات الحياة ممارسة نشاط التأمين على الحياة، ونشاط التأمين الطبي في السوق المصري، خاصة بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، في سبتمبر الماضي.

 

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة تأمين الوفا- المغربية، محمد رمسيس، إن المجموعة تستثمر في الخدمات الاستشارية والقطاع العقاري في دولة المغرب، وأيضًا في قطاع الصناعات الثقيلة وتجارة التجزئة.

أضاف أن استثمار المجموعة في قطاع التأمين المصري، يأتي لأهمية السوق المصرية ونمو الاقتصاد بوتيرة عالية ومتوالية، ومن ثم فإن دخول المجموعة في مصر دليل على رغبتها الاستفادة من ارتفاع معدلات الطلب.

أوضح أن بنك وفا التجاري يعد أحد استثمارت المجموعة، وهو متواجد في 25 دولة، وتبلغ أصوله بنحو 53 مليار دولار”.

أشار إلى أن إيرادات المجموعة في مصر تبلغ نحو مليار دولار، موزعة على نشاط البنك التجاري الدولي، وبعض الاستثمارات الموجهة في بعض الشركات منها على سبيل المثال لا الحصر شركة ما نتراك.

وذكر، أن مجموعة تأمين الوفاء هي ثاني أكبر خمس شركات تأمين عامة في الدول العربية من حيث الأصول

من جانبها، قالت عبير صالح، إن استراتيجية شركة وفا لتأمينات الحياة مصر، ستركز على خدمة الأسر متوسطة ومحدودة الدخل، وذلك عبر إطلاق برامج تأمينية متنوعة تمس هذه الشرائح.

 

أضافت، أن هذه المنتجات خاصة بنشاطي تأمينات الحياة، والتأمين الطبي.

 

ويبلغ رأسمال شركة الوفاء لتأمينات الحياة 150 مليون جنيه، وبذلك يصل عدد شركات التأمين العاملة في مصر 42 شركة.

وتملك شركة تأمين الوفاء مصر، مجوعة تأمين الوفاء المغربية، التي تتواجد في خمس دول هي المغرب، تونس، ساحل العاج، الكاميرون والسنغال، وحققت المجموعة 1.1 مليار دولار أمريكي من الأقساط التأمينية لعام 2019.

The post لاعب جديد بالسوق.. “الوفا” المغربية لتأمينات الحياة تبدأ ممارسة النشاط رسمياً appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات