الحيني: شراكة بين القابضة للتأمين والصندوق السيادي للاستثمار في التعليم

كشف باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، عن أن الشركة بصدد الإعلان عن منصة للاستثمار في التعليم بالتعاون مع صندوق مصر السيادي خلال الفترة القليلة المقبلة.
وقال لـ”إيكونومي بلس”، إنه من المقرر توقيع الاتفاقية الأسبوع الجاري.
ويضم صندوق التعليم الجديد، مصر القابضة للتأمين وصندوق مصر السيادي ومجموعة من المساهمين، بحسب الحيني.
وأضاف، أن القابضة للتأمين تتطلع دائمًا للتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات، طالما كان التوجه نحو تعزيز المسئولية المجتمعية وتوسيع مظلة أنشطة الشركة.
وكان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، كشف في حواره مع “إيكونومي بلس”، أن الصندوق  يستعد للإعلان عن ثاني استثماراته في قطاع التعليم، عبر تأسيس صندوق جديد بالشراكة مع أحد المؤسسات المالية في مصر، دون أن يفصح عن ماهية الشركاء.
وأضاف، أن الشراكة الجديدة تستهدف إطلاق مدرستين، على أرض القرية الكونية في مدينة 6 أكتوبر التابعة للصندوق.
وأوضح أن الصندوق يستهدف تأسيس مدرستين أيضًا مع أحد المطورين في قطاع التعليم، ضمن خطة الصندوق للتوسع في قطاع التعليم.
كان الصندوق أعلن عن تأسيس مدرستين، بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس، عبر صندوق التعليم المصري، على أرض القرية الكونية أيضًا.
وقال سليمان، إن الصندوق يستهدف تقديم الخدمات التعليم من خلال المدارس المقرر إنشائها لأبناء الطبقة المتوسطة، بجودة تعادل برامج المدارس الدولية، وبهامش ربح عقلاني، على حد وصفه.
وأوضح، أن الصندوق يستهدف دخول النشاط الجامعي، ومن المخطط إنشاء جامعة جديدة في إحدى أصوله، سيتم الإعلان عنها قريبًا، والتوسع في نشاط إنشاء الجامعات في المحافظات.
ويعزز صندوق مصر السيادي استثماراته في قطاع التعليم، باعتباره أحد القطاعات الواعدة التي مقومات جاذبة للمزيد من رؤوس الأموال المحلية والدولية، خاصة بعد اكتتابه في تغطية الإصدار الثالث من صندوق التعليم المصري المدار من قبل المجموعة المالية هيرميس.
واكتتب في غالبية الجولة الثالثة من صندوق التعليم المصري بقيمة تتخطى 250 مليون جنيه، ووقع اتفاقية مع مجموعة جيمس مصر للتعليم لتطوير وإدارة مدرستين غرب القاهرة، مستفيدا من أصول الدولة المنقولة إليه لتفعيل استراتيجيته الهادفة إلى تعظيم العائد من تلك الأصول.

The post الحيني: شراكة بين القابضة للتأمين والصندوق السيادي للاستثمار في التعليم appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات