إثيوبيا تخطر مصر رسميًا ببدء الملء الثاني لسد النهضة.. “أباتشي” الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها في مصر

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“الكويت الوطني” يتوقع نمو الاقتصاد المصري 5% العام المالي الحالي 

وفد أمريكي بقطاع البنية التحتية يدرس زيارة مصر ربيع 2022

مصر تنتج أول مليون جرعة من لقاح “كورونا” محليا

صادرات مصر الزراعية ترتفع إلى 1.9 مليار دولار في 9 أشهر

“إيجوث” تحصل على 500 مليون جنيه من “البنك الأهلي”

“القابضة للتأمين” تنوي الاستحواذ على شركة تأجير تمويلي خلال شهرين

“مكسب” للتجارة الإلكترونية تجمع 40 مليون دولار

رفض استئناف حسن راتب في قضية “الآثار”

القصة الرئيسية

إثيوبيا تخطر مصر رسميًا ببدء الملء الثاني لسد النهضة

بدأت أديس أبابا رسميًا الملء الثاني لخزان السد الإثيوبي، أمس، وتلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أمس، خطابًا رسميًا من نظيره الإثيوبي يفيد ببدء إثيوبيا في عملية الملء للعام الثاني لخزان سد النهضة.

وقالت وزارة الري، في بيان رسمي أمس، إن عبدالعاطي وجه خطابًا رسميا إلى الوزير الإثيوبي لإخطاره برفض مصر القاطع لهذا الإجراء الأحادي الذي يعد خرقًا صريحًا وخطيرًا لاتفاق إعلان المبادئ، كما أنه يعد انتهاكًا للقوانين والأعراف الدولية التي تحكم المشروعات المقامة على الأحواض المشتركة للأنهار الدولية، بما فيها نهر النيل، وتنظم استغلال موارده اتفاقيات ومواثيق تلزم إثيوبيا باحترام حقوق مصر ومصالحها المائية وتمنع الإضرار بها.

وتابعت: “وزارة الخارجية أرسلت كذلك الخطاب الموجه من وزير الموارد المائية والري إلى الوزير الإثيوبي، إلى رئيس مجلس الأمن بالأمم المتحدة لإحاطة المجلس – والذي سيعقد جلسة حول قضية سد النهضة يوم الخميس المقبل- بهذا التطور الخطير والذي يكشف مجددًا عن سوء نية إثيوبيا وإصرارها على اتخاذ إجراءات أحادية لفرض الأمر الواقع وملء وتشغيل سد النهضة دون اتفاق يراعي مصالح الدول الثلاث ويحد من أضرار هذا السد على دولتي المصب، وهو الأمر الذي سيزيد من حالة التأزم والتوتر في المنطقة، وسيؤدي إلى خلق وضع يهدد الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

سد النهضة

أهم الأخبار

أعلنت إدارة البورصة المصرية تقديم موعد إجراء انتخابات عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية بدورته 2021/2025 لتنعقد يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو الجاري بدلًا من 17 من نفس الشهر، في ضوء انتهاء لجنة تلقي وفحص طلبات الترشح من أعمالها وإعلان قائمة المرشحين المقبول أوراق ترشحهم، وفق بيان صحفي.

جمعت منصة “مكسب” للتجارة الإلكترونية التي تتخذ من مصر مقرًا لها، 40 مليون دولار في جولة التمويل الأولى، بقيادة شركة RMBV للاستثمار المباشر، وبمشاركة من مؤسسة التمويل الدولية، وفلوريش فينتشرز، وكريستال ستريم كابيتال، ورايز كابيتال، وإنديفور كاتاليست بالإضافة إلى مستثمري MaxAB الحاليين، بيكو كابيتال و4DX Ventures، وفق بيان صحفي.

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي، التي انعقدت أمس الأول الأحد، وافقت على إسناد مبنى لاند مارك بمنطقة التجمع الخامس، لإحدى شركات الاستشارات المالية أو المقيمين العقاريين بغرض تحديد قيمته، تمهيدًا لفتح باب تلقى عروض لبيعه خلال الفترة المقبلة. كما أشارت المصادر إلى أن شركة مصر للمقاصة أقامت دعوى قضائية ضد نادى مصر المقاصة للمطالبة بمستحقاتها التي تصل إلى 65 مليون جنيه بعد فسخ عقد الرعاية، وفق صحيفة المال.

قال إيهاب طه، الشريك بمكتب التميمي ورئيس القسم التجاري والاستحواذات، إن المكتب يتولى الاستشارات القانونية لبنك ستاندرد تشارترد الإنجليزي للحصول على موافقة مبدئية بتأسيس فرع أجنبي بالسوق المحلية، حيث تقدم بطلب رسمي للبنك المركزي للحصول على الرخصة وفقا لضوابط قانون البنك المركزى الجديد، بعد سداده 50 ألف دولار كرسوم لفحص الطلب.

وأشار طه في حديث لـ”المال” إلى أن مكتبه يعمل على 6 صفقات في قطاع التعليم تشمل صفقتين في مرحلة التعليم الجامعي و4 صفقات استحواذ على مدارس دولية، فضلًا عن إدارة 3 صفقات بالقطاع الصحي، اثنتين منها في نشاط المستشفيات. ولفت إلى أن مكتب التميمي يتولى دور المستشار القانوني لسلسلة صيدليات متعثرة، سيقوم أحد المستثمرين النشطين في المجال بإعادة هيكلتها وإدارتها، مع العمل على تنفيذ 3 صفقات في القطاع الصناعي بنشاط الزجاج والأغذية.

توقعت وحدة البحوث في بنك الكويت الوطني نمو الاقتصاد المصري 5% خلال المدى المتوسط مقابل نمو قدرته بـ2.5% العام المالي الماضي، مستفيدًا من التزام السلطات بالإصلاحات.

وقال التقرير الصادر أمس: “نجحت مصر في إرساء أساسات اقتصاد مرن ومتوازن استطاع التعامل مع تفشى فيروس كورونا بدون انكماش أو تعطيل الإصلاحات الهيكلية”. وأوضح التقرير، أن الاقتصاد مازال تحت ضغط نتيجة الموجة الثالث من كورونا في الربع الثاني من 2021، كما أن المسار المجهول للوباء والسلالات الجديدة منها تمثل تهديدًا خطيرًا للرؤية المستقبلية لمصر والعالم خلال العام المقبل.

كشف جوناثان س.فيشر، الوزير المستشار للشئون الاقتصادية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، عن خطط لتنظيم زيارة من وفد تجاري أمريكي يعمل بقطاع البنية التحتية لمصر ودول أخرى في المنطقة بحلول ربيع 2022. لصحيفة “البورصة”، أن السفارة تتعاون مع الغرفة الأمريكية بالقاهرة وغيرها لتسهيل مشاركة الشركات المصرية في المعارض التجارية في الولايات المتحدة في قطاعات الطاقة الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية، وغيرها، مما يعمق العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين.

وقال إنه رغم جائحة “كوفيد-19” خلال العام الماضي، إلا أن النمو الاقتصادي لمصر كان “مشجعًا للغاية”، ويرجع ذلك إلى الإصلاح الاقتصادي الشامل والمعقد للاقتصاد الذي قامت به مصر في الفترة من 2016 إلى 2019، بالإضافة إلى الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة خلال الجائحة ساهمت في تعزيز استقرار الاقتصاد ودعم ثقة المستثمرين.

منح البنك الأهلي المصري الشركة المصرية للسياحة والفنادق “إيجوث” تمويلات بنحو 500 مليون جنيه، ضمن مبادرة دعم السياحة التي أطلقها البنك المركزي العام الماضي، بهدف تطوير مبنى قصر مينا هاوس وقال مصدر لصحيفة “المال” إن البنك تعاقد مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق على قرض آخر بقيمة 114 مليون جنيه، بهدف مساعدة الشركات التابعة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه العاملين في ظل تداعيات أزمة كورونا على القطاع السياحي.

أطلقت شركة “جميرا إيجيبت” للاستثمار العقاري مشروع “نايا باي” بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، باستثمارات قيمتها 7 مليارات جنيه. وقال هشام الدناصوري، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مؤتمر أمس إن المشروع سيتم البدء في تنفيذه خلال الشهر الجاري على أن يتم تسليمه بالكامل بحلول عام 2026، ويضم 720 وحدة، موزعة على مرحلتين، بالإضافة إلى فندق 5 نجوم. وأضاف أن الشركة بدأت في تسويق المشروع وتستهدف تحقيق ملياري جنيه مبيعات خلال العام الجاري.

وصل عدد الشركات التي سجلت في مبادرة جسور التي أطلقتها وزارة قطاع الأعمال العام بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والصناعة، أكثر من 400 شركة حتى أمس الأول، وفق تصريح أشرف سعيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النصر للاستيراد والتصدير – جسور، لـ”حابي”.

وبحسب تصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، تستهدف المبادرة ضم نحو 5000 شركة مصدرة، و30 ألف منتج إلى المنصة خلال 6 أشهر. وتخطط الوزارة لإقامة 14 نقطة ارتكاز بالخارج لخدمة المنتجين في توصيل منتجاتهم إلى مختلف الأسواق، ومن المنتظر أن يتم افتتاح 6 مراكز منها في سبتمبر المقبل.

تستعد شركة مصر القابضة للتأمين للاستحواذ على شركة عاملة في قطاع التأجير التمويلي، وذلك خلال شهرين أو قبل نهاية العام الجاري بحد أقصى، وفق ما كشف عنه باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة. وقال الحيني لـ”إيكونومي بلس”: “لدينا مساهمات في شركات تأجير تمويلي، ولكننا نريد أن يكون لدينا شركة خاصة”.

لم يفصح الحيني بشأن الشركة التي تنوي القابضة الاستحواذ عليها، لكنه قال: “نفاضل بين 3 شركات عاملة في السوق”. وأضاف، استغرقنا وقتًا لدراسة السوق لبحث مدى إمكانية تأسيس شركة جديدة، أو الاستحواذ على شركة بعينها، ولكن فضلنا في النهاية الاستحواذ على شركة تعمل في السوق المصري خلال شهرين. وقال، إن الشركة الجديدة ستكون باسم “شركة مصر للتأجير التمويلي والتخصيم”… التفاصيل

من ناحية أخرى، كشف الحيني عن أن “مصر القابضة للتأمين” بصدد الإعلان عن منصة للاستثمار في التعليم بالتعاون مع صندوق مصر السيادي خلال الفترة القليلة المقبلة. وقال إنه من المقرر توقيع الاتفاقية الأسبوع الجاري.. التفاصيل

قال رئيس مجلس إدارة شركة “أباتشي” العالمية، جون كريستمان، إن شركته تخطط لضخ المزيد من الاستثمارات بمصر خلال الفترة المقبلة، بهدف تكثيف نشاط الحفر، والعمل على زيادة الإنتاج، في ظل النتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمي التي نفذتها الشركة في مناطق امتيازها. جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أمس، رئيس الشركة، الذي يزور مصر حاليًا، وبحث الجانبان خطط عمل الشركة خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة أباتشي التوسع في أنشطتها بمصر.. التفاصيل

أطلقت المجموعة المالية هيرميس – كينيا منصة التداول الإلكتروني “EFG Hermes One”  في كينيا والتي ستتيح للمستثمرين الأفراد التداول في سوق نيروبي للأوراق المالية (NSE).. وتعتبر المجموعة المالية هيرميس أكبر بنك استثماري في الشرق الأوسط ولها تواجد مباشر في 13 دولة عبر 4 قارات حول العالم، كما تغطي خدماتها 75 سوقًا ماليًا.. التفاصيل

نتابع

أعلنت شركة المنصور للسيارات الوكيل المحلي للعلامات التجارية شيفروليه، وأوبل، وإم جي في مصر، عن تعيين أنكوش أرورا، رئيسًا تنفيذيًا للشركة، خلفا للمهندس عادل خضر، الذي اختار التقاعد بعد تولي الرئاسة التنفيذية للشركة لمدة 27 عامًا.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مراحل إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المصنع محليًا باسم “فاكسيرا ـ سينوفاك.. صنع في مصر” داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”. وقال مدبولي في مؤتمر صحفي أمس إن الحكومة لمست خلال الفترة الماضية تأخر بعض الشركات التي تم التعاقد معها في توريد الكميات المتعاقد عليها من اللقاحات في التوقيتات المحددة، وذلك كنتيجة للضغط والطلب العالمي الكبير جدًا على اللقاحات، لذلك تولد منذ اللحظة الأولى قرار امتلاك القدرة كي لا نكون تحت رحمة السوق العالمي. 

ارتفعت قيمة صادرات مصر من الحاصلات الزراعية خلال الـ9 أشهر الأولى من الموسم التصديري 2021/2020 (الفترة من سبتمبر 2020 وحتى مايو 2021)، بنسبة 7.1% لتصل إلى 1.951 مليار دولار في مقابل 1.822 مليار دولار خلال نفس الفترة من موسم 2020/2019، بحسب التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وأوضح التقرير أن إجمالي الكميات المصدرة من القطاع بالطن خلال نفس الفترة ارتفعت بنسبة 1.7% لتصل إلى 3.607 مليون طن مقابل 3.548 مليون طن، واستحوذت الدول العربية على 41% من حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بنحو 1.482 مليون طن، وكذلك بنسبة 34% من إجمالي قيمة الصادرات بنحو 673 مليون دولار خلال تلك الفترة.

وكشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي، التابعة لوزارة الزراعة، أنه يجرى حاليًا التنسيق والتفاوض مع 8 دول لفتح أسواقها أمام 7 منتجات زراعية مصرية، وبدء استيراد المحاصيل المصرية خلال المرحلة المقبلة، بحسب التقرير فإن هذه الأسواق هي: اليابان أمام صادرات مصر من العنب والرمان، ونيوزيلندا للبرتقال، والأرجنتين وأوزبكستان والبرازيل للموالح، والهند للبطاطس، وإندونيسيا للبصل، والسلفادور للرمان.

كما قفزت صادرات مصر من الأثاث خلال الفترة أول خمسة أشهر من عام 2021 بنحو 29%، لتصل إلى 104 ملايين دولار مقابل 81 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، غير أنها تراجعت خلال مايو الماضي بواقع 22% من 13.45 مليون إلى 10.47 مليون دولار، تبعًا لبيانات التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري للأثاث.

أصدرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء قرارًا بشأن قواعد تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء في المنشآت الغذائية، ونص القرار على إلزام مشغلي المنشآت الغذائية متداولي الغذاء بسحب واسترجاع أي غذاء من السوق حال عدم مطابقته متطلبات السلامة والجودة، وإخطار الهيئة حال طرح الغذاء المعني وخروجه عن سيطرة المنشأة.

وحظر القرار على مشغلي المنشآت الغذائية البدء في ممارسة أنشطة تداول الغذاء قبل الحصول على ترخيص تداول غذاء من الهيئة، مشددًا على ألا تتسبب بطاقة التوسيم للمنتجات الغذائية وشكل العبوة ومواد الدعاية والإعلان والمعلومات التي يتم توفيرها عنها من خلال أي وسيلة إعلانية في تضليل المستهلكين.

ومنح القرار المنشآت القائمة فترة توفيق أوضاع مدتها 6 أشهر تنتهي في ديسمبر المقبل، وأجاز لرئيس الهيئة مدة الفترة إلى 6 أشهر أخرى، مع إمكانية مد فترة توفيق الأوضاع لبعض الحالات الاستثنائية للمنشآت بناء على طلب مقدم من المنشأة الغذائية متضمنًا التوقيتات المتوقعة لاستكمال كافة الاشتراطات وبما يراعي طبيعة المنشأة وعوامل الخطورة المرتبطة.

أصدرت مصلحة الجمارك منشورًا يحظر استيراد ثلاجات العرض وحفظ المأكولات المستعملة، بعد ما أثير من مشاكل في الإفراج عن تلك الأصناف، واستيرادها بفواتير مجهولة مما يؤثر على حقوق الخزانة العامة للدولة، على أن يقتصر الاستيراد فقط على الأصناف الجديدة.

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، إن الهيئة تقدمت الأسبوع الماضي بكل الأوراق والوثائق إلى هيئة الرقابة النووية للحصول على إذن بدء تنفيذ محطة الضبعة، متوقعًا في تصريح لـ”المال” الحصول على الإذن خلال النصف الثاني من عام 2022 بدلا من منتصف العام الجاري في ظل تداعيات فيروس كورونا الذي تسبب في تأجيل إصدار بدء التنفيذ لأكثر من مرة.

أكد إيهاب أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة كونسبت للتطوير العقاري، تقديم الشركة عرضًا لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، لشراء قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة لإنشاء مشروع سكني متكامل داخل مشروع سراي المملوك لمدينة نصر، ومن المنتظر عقد اجتماع مع مجلس إدارة الأخيرة لحسم ملف شراء قطعة الأرض، حسبما ذكرت المال.

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، رفض استئناف رجل الأعمال حسن راتب، على قرار حبسه احتياطيا؛ لاتهامه بقضية التنقيب والإتجار في الآثار. وبموجب القرار، يستمر حبس راتب لمدة 15 يومًا وفقًا لقرار تجديد حبسه الصادر عن قاضي المعارضات في وقت سابق، حسبما أفادت بوابة حابي.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان أمس ما تردد بشأن اعتزام الدولة تسريح 6 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة لتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، موضحًا أنه بناء على التواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فإنه جارٍ العمل على وضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإداري، من أجل تحقيق الاستخدام الأكفأ لتلك الطاقات.

أطلقت شركة اندورس للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، المنصة الرقمية التي طورتها برايم فينتك لإدارة عمليات تخصيم سلسلة التوريد كجزء من خدمات التخصيم لقطاع الأعمال في مصر، بحسب بيان صادر عن الشركة.

ذكرت إيمان إسماعيل، رئيس شركة إيجي ليس “تنمية” للتأجير التمويلي، أن الشركة تتفاوض على حزمة تمويلية جديدة مع مجموعة بنوك بقيمة تتراوح من 300 إلى 400 مليون جنيه، لافتة لموقع “أموال الغد” أن الشركة حصلت على 50 مليون جنيه مؤخرًا من بنك البركة، ووصلت محفظة الشركة إلى 1.8 مليار جنيه خلال يونيو الماضي، مقابل 1.4 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

كشف الدكتور أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، أنها تتفاوض مع بنكين حاليًا أحدهما قطاع عام والآخر خاص لإبرام تحالف تأمين مصرفي لتسويق منتجاتها عبر فروع البنكين خلال الأيام المقبلة، لترتفع حينها تحالفات الشركة المصرفية إلى 8 بنوك، مشيرًا لـ”المال” إلى أن التحالفات الحالية تشمل بنوك الأهلي المصري، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية “SAIB” و”ميدبنك” والتعمير والإسكان والمصري الخليجي وبنك ناصر الاجتماعي، فضلًا عن الهيئة القومية للبريد.

أفصح البنك الأهلي المصري عن حصته الحالية ومجموعاته المرتبطة في البنك التجاري الدولي، حيث بلغ حصة ملكيته 9.13% بعدد أسهم 134.924 مليون سهم، وسجل إجمالي نسبة المجموعات المرتبطة 0.186% ما يوازي 2.752 مليون سهم.

كشف أمجد منير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، المدير التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة، في بيان أمس أنه تم اعتبارًا من أول يوليو الحالي، تلقى طلبات تسجيل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد لإحلالها بسيارات جديدة بنفس الإجراءات المقررة بالمبادرة الرئاسية مع سداد العميل ألفي جنيه للموديلات من 1976 حتى 1990، و5 آلاف جنيه للموديلات من 1991 حتى 2001؛ لإعفاء سياراتهم من موديل 1976 حتى 2001 من الضرائب الجمركية، ويحصل على إيصال السداد من جمرك بورسعيد في الموعد المحدد قبل تخريد السيارة القديمة مباشرة، واستكمال باقي الإجراءات بشكل طبيعي حتى استلام السيارة الجديدة.

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

انتهى أمس ثاني اجتماعات تحالف “أوبك +” دون التوصل لاتفاق نهائي بشأن زيادة الإنتاج، بعد أن خيم الخلاف السعودي – الإماراتي على اجتماعات التحالف. وأعلنت “أوبك +” يوم الجمعة الماضي انتهاء الجولة الأولى من المحادثات، في وقت يواجه فيه سوق النفط ضغوطًا هائلة.

وعقب الاجتماع قالت مصادر لوكالة “بلومبرج”، رفضت ذكر أسمائها: “إن عدة أيام من المحادثات المتوترة فشلت في حل الخلاف المرير بين السعودية والإمارات”، حيث قالت الإمارات، إنها تدعم زيادة الإنتاج، لكنها تعارض تمديد التخفيضات المتبقية لما بعد أبريل 2022، دون اتفاق بشأن تعديل خط الأساس الخاص بها، وهو المرجعية التي تحسب على أساسها تخفيضات الإنتاج.. التفاصيل

قررت السعودية استبعاد الواردات المصنوعة في المناطق الحرة بدول الخليج أو إسرائيل من اتفاق التعريفة الجمركية، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

وبحسب مرسوم وزاري نُشر السبت في الجريدة الرسمية السعودية، فإن المنتجات الخارجة من المناطق الحرة في دول مجلس التعاون الخليجي الخمس سيتم التعامل معها كما لو كانت واردات أجنبية. وتتضمن اتفاقية التعريفة الجمركية لدول الخليج إعفاء معظم السلع والمنتجات من أي رسوم جمركية، وأخرى قليلة تخضع لرسوم قدرها 5% فقط.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

قال أكبر صندوق تقاعد نرويجي “كيه. إل. بي”، إنه لن يستثمر بعد الآن في 16 شركة منها “ألستوم”، و”موتورولا”، بسبب علاقاتها بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. وأضاف الصندوق في بيان، أن الشركات تعمل في قطاعات الاتصالات والبنوك والطاقة والبناء، وهي تساعد في تسهيل الوجود الإسرائيلي. وأوضح: “الشركات عرضة لخطر التواطؤ في انتهاكات للقانون الدولي، وهذا ضد مبادئنا الأخلاقية”.. التفاصيل

قفز التضخم السنوي التركي إلى أعلى مستوى في عامين عند 17.53% في يونيو الماضي، وهو معدل أعلى التوقعات البالغة 17% ليواصل الارتفاع على المدى الطويل بعد انخفاضه لفترة وجيزة، ما قد يؤخر أي خفض لأسعار الفائدة هذا العام. وسجل التضخم الشهري مستوى أعلى أيضا من المتوقع، بارتفاع 1.94% بحسب بيانات معهد الإحصاء التركي، مقارنة مع توقعات في استطلاع رأي أجرته رويترز بلغ 1.50%. ولم يحدث لليرة تغير يذكر، إذ سجلت 8.6975 مقابل الدولار.. التفاصيل

The post إثيوبيا تخطر مصر رسميًا ببدء الملء الثاني لسد النهضة.. “أباتشي” الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها في مصر appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات