“الإمارات دبي” يسعى للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر

قال محمدت برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر إن البنك تقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة بنك رقمي.

وأضاف فى تصريح خاص ل”ايكونومى بلس” أن بنك الإمارات دبي الوطني مصر  لم يتلقى أي رد من المركزي حتى الأن وفي انتظار صدور الموافقات من أجل استكمال إجراءات التأسيس

وقال إيهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزي المساعد لنظم وخدمات الدفع في تصريحات سابقة ل “إيكونومي بلس” إن 5بتوك تقدمت للحصول على رخصة تأسيس بنك رقمي

وكان رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصري، قال إن عددا من البنوك –بعضها لا يعمل فى مصر- تقدمت بطلبات للحصول على رخصة تأسيس مصرف رقمى بالسوق المحلية.

وأضاف، خلال ندوة عبر الإنترنت نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن البنك المركزي يضع فى الاعتبار عند منح رخص البنوك الرقمية أنظمة الحوكمة فى المؤسسة والبنية التحتية.

ونص قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى رقم 194 لسنة 2020 على السماح بإنشاء بنوك رقمية ومتخصصة لأول مرة فى مصر.

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن بدء ثلاث حملات للتحول الرقمي للخدمات المصرفية؛ تهدف إلى تشجيع العملاء على إتمام جميع المعاملات البنكية عبر التطبيق والخدمات الإلكترونية، مما يوفر الكثير من الجهد والوقت اللازم لزيارة فروع البنك وإتمام نفس الإجراءات.

وقال البنك، إن هذه الخطوة تأتي إيمانًا بدوره في السوق المصرية، حيث تتوافق تلك الحملات مع جهود الحكومة المصرية لتعزيز مسارات التحول الرقمي.

وأضاف أن الحملات بدأت من شهر أبريل ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية العام، حيث سيتم الإعلان عن جوائز شهرية للعملاء المشاركين في أي من الحملات التسويقية الثلاث للبنك وهي: مدفوعات فوري، إتمام المعاملات المصرفية عبر المحمول، والتحول الرقمي.

The post “الإمارات دبي” يسعى للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات