“طاقة عربية” توقع عقودا لإنشاء محطتين للطاقة الشمسية في سوما باي

وقعت شركة “طاقة عربية” عقودا لبناء محطتين للطاقة الشمسية ، من خلال شركة طاقة للكهرباء التابعة لها، بإجمالي قدرات تصل إلى 5 ميجاوات في سوما باي، بمحافظة البحر الأحمر.

وقالت باكينام كفافى، العضو المنتدب التنفيذى لمجموعة طاقة عربية، إن حجم الاستثمارات لبناء المحطتين يصل إلى حوالي 4 مليون دولار.

ووقعت شركة طاقة للكهرباء عقودا لبناء محطتين للطاقة الشمسية مع شركة أبو سومة للتنمية السياحية، وهي الشركة المطورة لمنطقة سوما باي.

وسوما باي هي شبه جزيرة على مساحة 10 ملايين متر مربع جنوب الغردقة وتتمتع بشاطئ رملي سياحي بطول 11 كم.

وقال سامي عبد القادر، العضو المنتدب لشركة طاقة للكهرباء، إن الشركة ستقوم بالاستثمار فى إنشاء وتشغيل محطة بسعة 3.8 ميجاوات المملوكة لسوما باي، فضلًا عن إدارتها لمدة 30 عامًا بنظام حق الانتفاع، على أن يستغرق بناء المشروع حوالي 9 أشهر.

وأضاف أن شركة طاقة للكهرباء ستقوم أيضا ببناء محطة طاقة شمسية أخرى بقدرة 1.2 ميجاوات لصالح شركة أبو سومة للتنمية السياحية.

من جانبه قال إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة، إن تلك المشاريع تتزامن مع رؤية سوما باى للحفاظ على الطبيعة، عن طريق الحد من البصمة الكربونية.

وتابع: “توليد الطاقة الشمسية هدف أساسي لتوفير تكلفة الطاقة المستخدمة وتحلية المياه، وبالتالي سد الفجوة بين متطلبات الاستهلاك والتوزيع”.

واعتبرت باكينام كفافى هذه الخطوة مثالا لإقبال قطاع السياحة على فتح آفاق جديدة لتنويع مصادر الطاقة، من بينها الطاقة الشمسية.

وتعمل شركة طاقة عربية، وهي إحدى شركات مجموعة القلعة، خلال السنوات الماضية لنصبح مزودًا متكاملًا لمصادر الطاقة المتنوعة، وهي الاستراتيجية التي تتماشى جنبًا إلى جنب مع رؤية الدولة المصرية، وتحديدًا فيما يخص التوسع في توليد الطاقة المتجددة لتلبية احتياجات قطاعات أكثر من العملاء.

The post “طاقة عربية” توقع عقودا لإنشاء محطتين للطاقة الشمسية في سوما باي appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات