“هيرميس” تنفذ صفقة استحواذ “راية” على “Gulf CX” البحرينية بـ 12.2 مليون دولار

لعبت المجموعة المالية “هيرميس” دور المستشار المالي في صفقة استحواذ «راية لخدمات مراكز الاتصالات» على 85% من أسهم شركة “Gulf CX”، البحرينية.

بلغت قيمة الصفقة الإجمالية  12.2 مليون دولار، على أن تقوم شركة راية بشراء الحصة المتبقية خلال 3 سنوات.

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذه الصفقة تعد بمثابة علامة فارقة في مسيرة نمو شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، وتطلعات المجموعة المالية هيرميس للتوسع بأنشطتها في الدول التي تساهم بدور استراتيجي في التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

 

مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس
مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس

وأضاف: “المجموعة سوف تواصل تعظيم الاستفادة من خبراتها التي قامت ببنائها عبر الصفقات التي أتمتها على مدار السنوات الماضية، في مختلف الأسواق والقطاعات الاقتصادية”.

وتوقع جاد، تزايد صفقات الدمج والاستحواذ وأسواق المال في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الصفقة في إطار سعي  شركة راية إلى التوسع الإقليمي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي لتصبح مركزًا رئيسيًا لخدمات الحوسبة السحابية ومركز البيانات بالمنطقة.

أما شركة «Gulf CX» تأسست عام 2015،  وهي تعمل في مجال حلول خدمة العملاء بالمنطقة ولها تواجد  في البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتقدم الشركة باقة متنوعة من الخدمات التكنولوجية، من بينها منصات مراكز اتصال العملاء، والحلول الآلية وحلول الذكاء الاصطناعي، وخدمات الاستشارات الاستراتيجية، وغيرها.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد لشركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، بينما قامت شركة التميمي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.

ونفذت “هيرميس” مجموعة من الصفقات منذ بداية العام، منها اتفاقية بيع وشراء (SPA) لاستحواذ «مجموعة أغذية» على 100% من أسهم شركة «مخبز وحلويات الفيصل» الكويتية في يناير 2021.

أيضًا أتمت الطرح العام الأولي لأسهم شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة في السوق المالية السعودية “تداول” بقيمة 144 مليون دولار، في مارس 2021.

The post “هيرميس” تنفذ صفقة استحواذ “راية” على “Gulf CX” البحرينية بـ 12.2 مليون دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات