وزارة التخطيط: 125 مليار جنيه استثمارات صناعية بالعام الجاري

تستهدف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية استثمارات كلية في قطاع السنة تقدر بنحو 125.7 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، إلى قطاع الصناعات التحويلية يستحوذ على 109.1 مليار جنيه، بينما يستحوذ قطاع صناعة تكرير البترول على نحو 16,6 مليار جنيه من إجمالي خطة الاستثمارات المستهدفة.

وأضافت في بيان للوزارة اليوم الخميس، أن القطاع الصناعي يساهم بنحو 17% من الناتج المحلي الإجمالي، ويستوعب 15% من حجم العمالة المنتظمة، كما يساهم في نشاط التصدير بنسبة تصل إلى 85% من إجمالي الصادرات السلعية غير البترولية.

واستعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مستهدفات قطاع الصناعة التحويلية بخطة العام المالي الحالي.

وأوضح التقرير أن أهم مستهدفات قطاع الصناعة التحويلية تتمثل في زيادة الإنتاج الصناعي لبيلغ 1,75 تريليون جنيه بالأسعار الجارية، بنسبة نمو 9,9% عن العام المالي السابق.

كما تستهدف الخطة زيادة ناتج الصناعة التحويلية بالأسعار الجارية بنسبة 11,9% إلى نحو 808 مليار جنيه، مقارنة بنحو 721,4 مليار جنيه في العام السابق .

وبحسب تقرير وزارة التخطيط تشمل الـمُستهدفات التوجّه نحو تكثيف الاستثمارات في مجالات التصنيع صديقة البيئة، مثل السيارات الكهربائية وتصنيع الألواح والخلايا الشمسية، ومُكوّنات وحدات التوليد من مصادر الطاقة الـمُتجدّدة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى زيادة الصادرات الصناعية غير البترولية بنسبة لا تقل عن 10% خلال عام 21/2022 لتصل إلى نحو 26 مليار دولار مُقابل 23 مليار دولار متوقع عام 2020.

The post وزارة التخطيط: 125 مليار جنيه استثمارات صناعية بالعام الجاري appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات