“قناة السويس” يشارك بـ150 مليون جنيه في قرض لـ “المراسم الدولية”

كتب: أحمد البطران

قال مصدر مطلع لـ ” ايكونومي بلس ” إن بنك قناة السويس شارك في تدبير تمويل إسلامي لصالح شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني ضمن تحالف مصرفي يضم 7 بنوك وتبلغ حصة بنك قناة السويس 150 مليون جنيه

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” ايكونومي بلس” أن القيمة الإجمالية للقرض تبلغ 3.3 مليار جنيه بقيادة بنكي القاهرة ومصر وهو متوافق مع الشريعة الإسلامية وجاري حاليا إصدار الموافقات النهائية من قبل مجلس الإدارة.

ويتمثل الغرض من القرض في تمويل المرحلة الثانية من مشروع “فيفث سكوير” في القاهرة الجديدة، وكانت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني قد حصلت على تمويل بقيمة 1.6 مليار جنيه من خلال قرض مشترك ضم تحالف مصرفي مكون من 7 بنوك، لتمويل المرحلة الاولي من نفس المشروع.

ويعد مشروع “فيفث سكوير” أحدث المشروعات التابعة لشركة مراسم الدولية للتطوير العمراني، التي تولت تطوير وبناء عدة مشروعات أخرى في مصر.

ويقع “فيفث سكوير” على مساحة 158 فدانا في المربع الذهبي بمنطقة التجمع الخامس شرق القاهرة، وتضم مرحلته الأولى 1,530 وحدة سكنية.

وبدأت شركة “المراسم الدولية للتطوير العمراني” في تسليم الوحدات السكنية الخاصة بأول مراحل مشروعها العقاري “فيفث سكوير”، حيث تم إطلاق المشروع عام 2017 بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 23.5 مليار جنيه.

وقالت المراسم للتطوير العمراني إنها تمكنت من تنفيذ أعمال المشروع وفق اللجداول الزمنية المحددة رغم الظروف السلبية لجائحة كورونا، وتم بالفعل بدء تسليم الوحدات في 15 نوفمبر 2020.

The post “قناة السويس” يشارك بـ150 مليون جنيه في قرض لـ “المراسم الدولية” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات