مبيعات سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة بالصين تقفز 169% في يوليو

أعلنت الجمعية الصينية لسيارات الركاب، في الصين، أن حجم المبيعات بالتجزئة لسيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة في البلاد وصل الى 222 ألف وحدة خلال شهر يوليو الماضي، بزيادة 169.4% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وازداد حجم المبيعات بالجملة لسيارات الركاب بالطاقة الجديدة بالصين بنسبة 202.9% على أساس سنوي ليصل الى 246 ألف وحدة، وفقا لتقرير الجمعية الذي نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا).

وباعت كل من شركات بي واي دي، وتسلا تشاينا، وسايك-جي ام-وولينغ، وفرع سايك لسيارات الركاب، وجاك آيون، أكثر من 10 آلاف وحدة من سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة خلال الشهر الماضي.

انخفضت مبيعات سيارات الركاب بالتجزئة في الصين خلال شهر يوليو، بما في ذلك سيارات السيدان والسيارات الرياضية والسيارات متعددة الأغراض بنسبة 6.2% على أساس سنوي لتصل الى 1.5 مليون وحدة.

انخفضت مبيعات السيارات في الصين – أكبر سوق للسيارات في العالم – بنسبة 11.9% بنهاية شهر يوليو الماضي، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، بحسب رويترز.

وقال اتحاد مصنعي السيارات في الصين، إن المبيعات الإجمالية بلغت 1.86 مليون سيارة في يوليو 2021.

وحافظت مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، منها السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، على زخمها القوي، لتقفز 164.4%، على أساس سنوي، مع بيع 271 ألف مركبة الشهر الماضي.

ويوسع مصنعو مركبات الطاقة الجديدة، مثل( نيو وإكس بنج وبي.واي.دي)، قدرات التصنيع في الصين، متشجعين بترويج حكومي لسيارات أقل تلويثا للبيئة لخفض تلوث الهواء.

The post مبيعات سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة بالصين تقفز 169% في يوليو appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات