إيني الإيطالية تنوي استثمار 20 مليار دولار بالخليج خلال 5 سنوات

قال رئيس شركة إيني الإيطالية اليوم الثلاثاء إن الخليج يظل منطقة استراتيجية لمجموعة الطاقة الإيطالية وإنها ستستثمر فيه نحو 20 مليار دولار خلال السنوات الخمس إلى الست المقبلة.

تخطط شركة إيني الإيطالية لاستثمار ما يصل إلى 20 مليار دولار في السنوات الخمس إلى الست المقبلة في منطقة الخليج، وفق ما قاله كلاوديو ديسكالزي رئيس الشركة الثلاثاء.

تابع ديسكالزي في مؤتمر على الإنترنت: “بالتأكيد منطقة استراتيجية لنا، ليس فقط للاستثمار التقليدي لكن للاستثمار في انتقال الطاقة”، كلاوديو ديسكالزي

وفي وقت سابق من العام الجاري، كشفت إيني عن بعض الأهداف الأكثر طموحا على صعيد المناخ في قطاع الطاقة.

تعهدت إيني بتحقيق عوائد أعلى للمساهمين، بعد أن تحولت إلى تحقيق ربح صاف في الربع الثاني متجاوزة التوقعات، إذ عوض ارتفاع أسعار النفط انخفاض الإنتاج.

وبلغ صافي الربح في الربع الثاني 929 مليون يورو (1.1 مليار دولار)، متفوقا على متوسط توقعات المحللين الذي قدمته الشركة والبالغ 570 مليون يورو.

سجلت “إيني” خسارة بـ714 مليون يورو في الربع الثاني من العام الماضي وسط الهبوط التاريخي لأسعار النفط الذي تزامن مع الإغلاق العالمي لمواجهة الفيروس.

تخطط إيني لتوزيعات نقدية بـ0.86 يورو للسهم في 2021، مقارنة بـ0.36 يورو العام الماضي، كما قامت بإعادة شراء للأسهم بقيمة 400 مليون يورو.

شركة إيني الإيطالية شركة إيطالية عملاقة لاستكشاف واستخراج النفط لها وجود في أكثر من 85 بلدا. تأسست بعد الحرب العالمية الثانية لسد احتياجات إيطاليا من النفط وأصبحت الآن مجموعة نفطية من أكبر الشركات الأوروبية تضم عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة

The post إيني الإيطالية تنوي استثمار 20 مليار دولار بالخليج خلال 5 سنوات appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات