“إنجازات مصر” تتعاقد مع شركة سويدية لشراء 20 وحدة تخزين طاقة متجددة

طلبت شركة “إنجازات مصر” لإنتاج الطاقة من شركة “أليزيو” السويدية شراء 20 وحدة تخزين للطاقة المتجددة بنظام TES.POD، بقيمة 1.5 مليون دولار، وفقًا لموقع “ماركتس إنسايدر”.

تعمل شركة إنجازات مصر في تطوير وتنفيذ وإدارة أنظمة البنية التحتية بقطاعات المياه والتكنولوجيا والطاقة المتجددة مع مجموعة حلول أعمال الشركات والدفع والتمويل غير التقليدي، وتتواجد منذ عام 2014.

تتميز وحدات تخزين الطاقة بنظام “TES.POD” من “أليزيو” بتخزين الطاقة الفائضة من نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية على السطح بقدرة 446 كيلو وات لتزود المستهلكين بالكهرباء والحرارة المخزنة عند الطلب على مدار الساعة.

تخزن البطاريات بنظام TES.POD الطاقة بصورة طويلة الأمد في الألومنيوم المعاد تدويره، وتزيد حصة الإمدادات 24%، وتقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاستخدام بمقدار 2 طنًا سنويًا.

ستنتج وحدات TES.POD البالغ عددها 20 وحدة لصالح “إنجازات مصر” (260 كيلو وات / ساعة) بسعة تخزين (3.3 ميجاوات / ساعة)، وستقلل استهلاك وقود الديزل 232 مترًا مكعبا سنويا، لتخفيض انبعاثات الكربون 603 أطنان سنويًا.

التسليم في ديسمبر المقبل

من المقدر أن يتم تسليم الوحدات في شهر ديسمبر المُقبل، ويأتي طلب “إنجازات مصر” مشروطا  بدراسة الجدوى الفنية والاقتصادية الجارية بصرف النظر عن البنود المعتادة.

يأتي قرار التوريد مستندًا إلى إعداد تجاري متفق عليه والحصول على التصاريح اللازمة للعمل، وسيتم تأسيس شركة مشروع مشترك بين الشركتين للتمويل والتنفيذ والتشغيل.

تزويد المزارعين بـ85% طاقة متجددة

تستهدف إنجازات مصر من خلال مشروعاها للقرية الزراعية المستدامة ومنصة ريادة الأعمال “SAVE” بواحة المغرة، العمل من خلال نظام شبكة صغيرة لتزويد المزارعين بـ 85% من الطاقة عبر مصادر متجددة.

The post “إنجازات مصر” تتعاقد مع شركة سويدية لشراء 20 وحدة تخزين طاقة متجددة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات