22 % زيادة في إنتاج مصر من الطاقة الجديدة والمتجددة بنهاية يونيو

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، عن ارتفاع إجمالي الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة بنسبة 22% خلال العام المالي 2021/2020، مقارنة بالعام المالي السابق عليه 2020/2019.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن إجمالي الطاقة المنتجة بلغ نحو 4518 ألف ميجا.وات.ساعة، وذلك نتيجة مباشرة لارتفاع جودة أعمال التشغيل والصيانة للمشروعات.

وأضافت الوزارة، أن الزيادة في إنتاج الكهرباء من لامصادر الجديدة والمتجددة أسهم في توفير أكثر من 750 ألف طن بترول مكافئ خلال العام المالي 2021/2020، إلى جانب تجنب انبعاثات أكثر من 2230 ألف طن ثاني أكسيد الكربون.

وبلغ إجمالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التابعة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، نحو 6 آلاف ميجاوات، منها أكثر من 1280 ميجاوات مملوكة للهيئة.

وعقد اليوم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اجتماعاً لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الثانية لعام 2021، لمتابعة ما تم إنجازه في مشروعات الطاقات المتجددة، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، محمد الخياط.

وأكد وزير الكهرباء، أن هذه الاجتماعات تأتي لمتابعة ما تم إنجازه وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة، ورفع إتاحية المحطات، ورفع كفاءة الوحدات، وتأكيداً على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة حتى عام 2035.

وتستعد هيئة الكاقة الجديدة والمتجددة إلى إنتاج الطاقة الكهربائية من محطة طاقة رياح خليج السويس بقدرة 250 ميجا.وات في الربع الأخير من العام المقبل، ومن المتوقع أيضاً بدء إنتاج الطاقة الكهربائية من محطة الطاقة الشمسية في الزعفرانة بقدرة 50 ميجا.وات منتصف 2022.

The post 22 % زيادة في إنتاج مصر من الطاقة الجديدة والمتجددة بنهاية يونيو appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات