الكهرباء توافق على 31 طلبا لتجديد تراخيص إنتاج وتوزيع الطاقة

محمد فرج
وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على 31 طلبا لتجديد تراخيص مزاولة نشاط إنتاج و توزيع الكهرباء لعدد من الشركات الخاصة.

وعقد مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أول جلساته للعام المالي 2021-2022 بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتضمنت التراخيص التي تم الموافقة على تجديدها، محطات طاقة شمسية، وكذلك طلبات للحصول على تراخيص لضم نطاق جغرافي لعدد من الشركات لتوزيع الكهرباء، وتجديد سريان ترخيص 3 شركات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

تطوير شبكات توزيع الكهرباء في مصر الوسطي

أعلنت شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء الانتهاء من تطوير شبكات توزيع الكهرباء باستثمارات تصل إلى 2.3 مليار جنيه في الفترة من 2014 وحتى 2021.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن عدد المشتركين في محافظة المنيا يبلغ 1.3 مليون مشترك، وتم تنفيذ أعمال توسع واحلال لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء، وبلغت تكلفة هذة الأعمال 730 مليون جنيه، وتم إجراء أعمال توسعية تضمنت إنشاء 9 لوحات توزيع جهد متوسط وتنفيذ 598 كيلومتر خطوط هوائيه جهد متوسط، وكذلك تنفيذ 321.5 كيلومتر كابلات جهد متوسط.

كما تم إجراء توسع فى شبكة الجهد المنخفض عبر تنفيذ 355 كيلومترخطوط وكابلات جهد منخفض و161 محول جديد، وتم تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ،بشبكة الجهد المتوسط بتنفيذ 177 كيلومتر خطوط وكابلات جهد متوسط.

دراسة تنفيذ التغذية الكهربائية للمشروعات القومية

كذلك احلال شبكة الجهد المنخفض بتنفيذ 727 كيلومتر خطوط وكابلات جهد منخفض، واحلال لوحتين توزيع جهد متوسط بالاضافه إلى تنفيذ سلسلة احلال محولات شملت 1230 محول .

و قامت الشركة بدراسة وتنفيذ التغذية الكهربية للمشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمصانع والري وغيره بالمحافظة، والتي تسهم في تنمية المجتمع.

The post الكهرباء توافق على 31 طلبا لتجديد تراخيص إنتاج وتوزيع الطاقة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات