الكهرباء توقع عقدين لتأمين الأحمال في الكهرباء والإسكندرية بقيمة 310 مليون جنيه

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدين لتأمين زيادة الأحمال المستقبلية وتحسين مستوى الجهد في منطقتي كهرباء القاهرة والإسكندرية مع الشركة المصرية الصينية لشبكات الجهد الفائق وتحالف السويدى- إيجيتك بتكلفة إجمالية تبلغ 310 مليون جنيه.

وقالت صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه توقيع عقداً مع الشركة المصرية الصينية لشبكات الجهد الفائق لتوريد وتركيب كابلات أرضية مزدوجة الدائرة من النـوع “اكس ال بي إي” جهـد 220 كيلوفولت،بالإضافة إلى الملحقات الأخري بتكلفة 118.7مليون جنيه.

وأوضحت أن الغرض من المشروع ربط محطة محولات اليكس ويست جهد 220/66/22 كيلوفولت بالشبكة الكهربائية جهد220 كيلوفولت عن طريق فتح الخط الهوائي مزدوج الدائرة سيدي كرير/العامرية ومده بكابلات أرضية من النـوع”اكس ال بي إي”على المحطه وذلك لتأمين زيادة الأحمال المستقبلية ولتحسين مستوي الجهد في منطقة كهرباء الإسكندرية.

وذكرت أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء سوف تدفع تكلفة التنفيذ من خلال موارها الذاتية ،ومن المقرر أن تصل مدة التنفيذ 4 أشهر.

كما وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقداً مع تحالف السويدى للكابلات- إيجيتك للكابلات، لتوريد وتركيب كابلات أرضية مزدوجة الدائرة من النـوع “اكس ال بي إي” جهـد 220 كيلوفولت،بالإضافة إلى الملحقات الأخري بتكلفة 192 مليون جنيه.

وأضافت مشالى،أن الهدف من التعاقد زيادة سعة الكابل الأرضي “شمال القاهرة/ بهتيم” بطول حوالي 5 كيلومتر مزدوج الدائرة “بنظام تسليم مفتاح ” لتدعيم شبكة كهرباء منطقة القاهرة وتأمين التغذية ولزيادة الأحمال بهذه المنطقة.

The post الكهرباء توقع عقدين لتأمين الأحمال في الكهرباء والإسكندرية بقيمة 310 مليون جنيه appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات