الإسكان: 3.4 مليار جنيه حجم الاستثمارات المنفذة في مدينة بني سويف الجديدة

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العرمانية، الدكتور عاصم الجزار، عن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في المشروعات التنموية بمدينة بني سويف الجديدة، والذي وصل إلى 3.4 مليار جنيه حتى الآن.

وقال وزير الإسكان في بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، إن خطة العام المالي الحالي للمدينة تقدر بنحو 222.8 مليون جنيه لتطوير ورفع كفاءة منظومة الصرف الصحي وشبكة الطرق، ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستهدفة لأهالي الصعيد.

من جانبه قال رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، المهندس عصام بدوي، إنه حجم الاستثمارات في البنية الأساسية، بقطاع مياه الشرب بلغ 377 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات بقطاع الصرف الصحي بلغ نحو 640 مليون جنيه.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه في قطاع الإسكان، بلغ حجم الاستثمارات 791 مليون جنيه، موضحاً أنه فيما يتعلق بمحور الوحدات السكنية، تم وجار تنفيذ أكثر من 51 ألف وحدة سكنية، ما بين وحدات تم تنفيذها بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو مشروعات خاصة أو أفراد.

وأشار بدوي، إلى أن إجمالي الاستثمارات بقطاع الطرق بلغ 615 مليون جنيه، بهدف إنشاء شبكة طرق رئيسية وفرعية بالمدينة بإجمالي أطوال 233 كم، تشمل تنفيذ مدخلين رئيسين للمدينة من الجهتين الشرقية والغربية، وتنفيذ محور عدلي منصور، وطريق القاهرة – المنيا الصحراوي الشرقي القديم حول المدينة، وطريق الزعفرانة مرورا بالمدينة، وبعض المشروعات الأخرى.

وفي قطاع الكهرباء، أوضح رئيس الجهاز أن إجمالي الاستثمارات بلغ 597 مليون جنيه، وتشمل محطة محولات كهرباء بني سويف “شرق)” لتغذية المدينة، و12 موزع كهرباء بالأحياء السكنية المختلفة، وشبكات كهرباء رئيسية وفرعية بالأحياء السكنية وبعض المناطق، وشبكات إنارة الطريق الإقليمي.

بينما بلغ حجم الاستثمارات في قطاع الاتصالات بمدينة بني سويف الجديدة، 87 مليون جنيه، لتغذية القرية التكنولوجية بالاتصالات، وتشغيل سنترال سعة 20 ألف خط، وشبكة اتصالات رئيسية وفرعية ببعض الأحياء السكنية والمناطق الأخرى.

وفي قطاع الخدمات، أشار رئيس الجهاز إلى أن إجمالي الاستثمارات بلغ نحو 269 مليون جنيه، حيث تم تنفيذ 113 مبنى خدميا متنوعا، وجار تنفيذ 5مشروعات بأنشطة مختلفة.

The post الإسكان: 3.4 مليار جنيه حجم الاستثمارات المنفذة في مدينة بني سويف الجديدة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات