كوكا كولا هيلينيك ترفع مساهمتها في وحدتها المصرية مقابل 427 مليون دولار

وافقت شركة كوكاكولا لتعبئة المشروبات هيلينيك اليوم الخميس على شراء حصة أغلبية في شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر مقابل 427 مليون دولار بعد أن أعلنت شركة تعبئة المشروبات الغازية ومقرها سويسرا عن زيادة في الأرباح نصف السنوية.

وقالت كوكاكولا هيلينيك إن وحدة تابعة لها ستشتري نحو 94.7% من الشركة المصرية من مساهميها الرئيسيين بما في ذلك شركات تابعة لشركة كوكا كولا كو وماك للمشروبات.

من جانبها أعلنت كوكاكولا مصر في بيان الخميس، أن شركة كوكا كولا لتعبئة المشروبات هيلينيك توصلت إلى اتفاق مع شركة كوكا كولا العالمية، وشركة (ماك) للمشروبات المحدودة (MBL) وبعض الشركات التابعة لها، للاستحواذ على كامل أسهمهم في شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر والتي تمثل حوالي 94.7٪ من أسهم الشركة.

وقد ترتفع هذه النسبة إلى 2.8% إضافية من بعض مالكى الأسهم الذين يمثلون الأقلية فى شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر، وبذلك سوف تمتلك كوكا كولا هيلينيك ما يصل إلى 97.4٪ أسهم شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر.

ويأتي الإعلان عن الصفقة، التي ستساعد كوكاكولا على التوسع في أكبر أسواقها في نيجيريا والنمو في مصر، بعد فترة قصيرة من إعلان الشركة عن زيادة بنحو 68% في الأرباح التشغيلية إلى 350.3 مليون يورو خلال الشهور الستة المنتهية في الثاني من يوليو.

وحذرت الشركة، التي تقوم بتعبئة وبيع مشروبات كوكاكولا كو في 28 دولة وتملك الشركة الأمريكية حصة 23.16% فيها، من أن الأرباح التشغيلية ستكون أقل في النصف الثاني مقارنة بالعام السابق بسبب ارتفاع التكلفة.

The post كوكا كولا هيلينيك ترفع مساهمتها في وحدتها المصرية مقابل 427 مليون دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات