المالية: خصم 50% من رسوم “نافذة” للمسجلين بالنظام قبل نهاية أغسطس الجاري

أعلنت وزارة المالية، عن تقديم خصم نسبته 50% من رسوم الاشتراك بالمنصة الإلكترونية الموحدة للتجارة القومية “نافذة” لمن يُسَّجل التوقيع الإلكتروني بالنظام الجديد قبل نهاية أغسطس الحالي، و30% لمن يُسَّجل في النصف الأول من سبتمبر المقبل، و20% لمن يُسَّجل قبل نهاية سبتمبر 2021.

وقال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن هناك مزايا تحفيزية جديدة لتشجيع مجتمع الأعمال على الانضمام لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI” خلال فترة التشغيل التجريبي التي تستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، بخلاف ما يُتيحه هذا النظام من مزايا أخرى، تسهم في تقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير.

وسيتم تخصيص نافذة ومسار سريع بكل مركز لوجستي للمنضمين إلى المنظومة، وإتاحة أولوية الإفراج المسبق والكشف الفوري للشهادات ذات أرقام تعريف الشحنات “ACID”، بحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الخميس.

وأوضحت الوزارة، أنه من المقرر استمرار هذه المزايا الإضافية لمن سجل شهادات بهذا النظام قبل نهاية أغسطس الحالي، بعد بدء التطبيق الإلزامي لنظام التسجيل المسبق للشحنات “ACI” في الأول من أكتوبر المقبل.

وأشار وزير المالية، إلى أنه لن يتم السماح بدخول أي بضائع يتم شحنها من الخارج اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل للموانئ البحرية، إلا من خلال نظام التسجيل المسبق للشحنات “ACI”، موضحا أن فترة التشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة، تُعد بمثابة فرصة أخيرة للمستوردين ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين والشركات المصدرة لمصر، والشركات العالمية متعددة الجنسيات للتسجيل على المنظومة الجديدة، للاستفادة من التيسيرات التي يتيحها هذا النظام من تسهيل الإجراءات وميكنتها، والتوسع في الإفراج الجمركي المسبق للبضائع قبل وصولها للموانئ.

من جانبه دعا رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، المستوردين ووكلاءهم من المستخلصين الجمركيين، إلى ضرورة إنشاء حساب إلكتروني على المنصة الإلكترونية “نافذة” والحصول على التوقيع الإلكتروني، الذي يتم إصداره من خلال شركتي “مصر المقاصة” أو “إيجي تراست”، للانضمام إلى نظام التسجيل المسبق للشحنات “ACI”.

The post المالية: خصم 50% من رسوم “نافذة” للمسجلين بالنظام قبل نهاية أغسطس الجاري appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات