بيتكوين تدق باب الـ50 ألف دولار مجددًا

تقترب العملة المشفرة “بيتكوين” من مستوى 50 ألف دولار، بعد عدة ارتفاعات حققتها خلال تعاملات الأيام الماضية، وفقا لبلومبرج.
تجاوز سعر بيتكوين في تداولات السبت مستوى 49.7 ألف دولار، وهو أعلى مستوى منذ 16 مايو قبل أن تعود للانخفاض.
كانت بيتكوين قد وصلت إلى مستوى تاريخي في أبريل الماضي عند 65 ألف دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل تبني العملات المشفرة ارتفع 881% في الأشهر الـ12 الماضية وفقًا لـ Chainalysis.
واصلت العملات الرقمية أمس، بقيادة “بيتكوين” ارتفاعها لتدفع السوق إلى مكاسب جديدة، وكسرت القيمة السوقية الإجمالية مستوى 2.1 تريليون دولار.
اتجهت بعض الدول خلال الآونة الأخيرة، على رأسها السلفادور لتبني عملة بيتكوين كعملة قانونية، بجانب الدولار الأميركي، وذلك عبر إطار تشريعي.
إذا ما حققت السلفادور هذا الأمر، فسيجعلها أول دولة ذات سيادة في العالم، تتبنى العملة الرقمية المشفرة كعملة رسمية.
وأوضح رئيس السلفادور نايب بوكيلي، إنه سيرسل إلى الكونغرس مشروع قانون من شأنه أن يجعل البيتكوين قانونية.
قال مؤسس منصة المدفوعات سترايك Strike، جاك مالرز، إن التحول هنا هو أن البيتكوين هي أكبر أصل احتياطي تم إنشاؤه على الإطلاق وشبكة نقدية متفوقة. حيث يوفر الاحتفاظ بعملة بيتكوين وسيلة لحماية الاقتصادات النامية من الصدمات المحتملة لتضخم العملات الورقية.
أضاف، إن هذه الخطوة ستساعد في إطلاق العنان لقوة وإمكانات بيتكوين لحالات الاستخدام اليومي على شبكة مفتوحة تفيد الأفراد والشركات وخدمات القطاع العام.
تعد السلفادور اقتصاداً نقدياً إلى حد كبير، حيث لا يمتلك 70% من مواطنيها حسابات مصرفية أو بطاقات ائتمان، كما تمثل تحويلات العاملين بالخارج أكثر من 20% من الناتج المحلي الإجمالي لها.

وبلغ الناتج المحلي الإجمالي للسلفادور نحو 54 مليار دولار في عام 2018، وهو في المرتبة 101 عالمياً، وفقاً لبيانات صندوق النقد الدولي.

The post بيتكوين تدق باب الـ50 ألف دولار مجددًا appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات